عرض مشاركة واحدة
صورة رمزية إفتراضية للعضو كرسي الملكة
كرسي الملكة
عضو
°°°
افتراضي رد: هجرة هتلر الى العالم السفلي
أقوال العلماء والكتاب والباحثين الذين شككوا في عملية انتحار هتلر

اليكم أيها الإخوة طائفة من أقوال العلماء والكتاب والباحثين الذين شككوا في عملية انتحار هتلر هو وعشيقته ” إيفا براون ” في ملجأهم المحصن بالعاصمة الألمانية برلين وذلك علي سبيل المثال لا الحصر كما يلي:

1- جاء في بحث منشور في موقع : (الحزب التقدمي الاشتراكي) على شبكة الانترنت تحت عنوان: (أين هتلر؟.. في الأرجنتين؟ اسبانيا؟ أم في القطبالجنوبي؟) ما نصة:
(أعلن الخبير الأميركي نيك بيلانتوني مؤخرا أن اختبارات الحمض النووي التي أجراها على ما يُعتقد أنه قطع من رفات الزعيم الألماني النازي، أدولف هتلر، والتي تحفظ في موسكو أظهرت أنها ليس رفات هتلر وهو ما يدعم اعتقاد بعض الباحثين ومن بينهم الباحث الأرجنتيني آبل باستي، أن هتلر لم يمت أو ينتحر في عام 1945 حيث تمكن من الفرار من برلين التي حاصرتها القوات السوفيتية.
ونفى فلاديمير كوزلوف، نائب مدير الأرشيف الذي تحفظ فيه جمجمة هتلر، صحة ما أعلنه بيلانتوني، مشيراً إلى أن الخبير الأميركي لم يزر الأرشيف خلال الأعوام الأربعة الماضية، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن تسمح السلطات للخبير الأميركي بإجراء فحوص من هذا النوع فيما لو زار موسكو.

لكن الباحث الأرجنتيني آبل باستي أكد لصحيفة ” لا كابيتال” الأرجنتينية أن السلطات الروسية سمحت للخبير الأميركي بإجراء الاختبارات على تلك الجمجمة. وقال إن الزعيم السوفييتي الراحل جوزيف ستالين قال لقادة دول التحالف المعادي لهتلر إن هتلر فر إلى إسبانيا أو الأرجنتين. غير أنه وبعد وفاة ستالين في عام 1953 تغيرت السياسة السوفيتية، فبدأت موسكو تؤيد الرواية القائلة بأن هتلر توفي منتحرا في مخبئه في برلين في 30 أبريل/ نيسان 1945.
ووفقا لمعلومات الباحث الأرجنتيني فقد أدرك قادة الرايخ الثالث قبل عامين من استسلام ألمانيا أنهم سيخسرون الحرب، فخططوا للفرار إلى مكان آمن.

ويعتقد الباحث أن هتلر وما بين 20 إلى 30 ألفاً من أنصاره ذهبوا إلى الأرجنتين، ووافق بيرون، الرئيس الأرجنتيني آنذاك، على استقبالهم بمعرفة الإنكليز والأميركيين. وأشار إلى أنه لم يمكن لهتلر أن يغادر ألمانيا من دون اتفاق مسبق مع الولايات المتحدة الأميركية التي امتلكت محطات الرادار التي تستطيع متابعة تنقلات السفن والطائرات حول العالم.
وبحسب الباحث الأرجنتيني، فان ثمة وثائق مفادها أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (الاف بي أي) بحث عنه في الأرجنتين. ووفقاً للتقرير المؤرخ في سبتمبر/ أيلول عام 1945 علم مكتب التحقيقات الفيدرالي حينذاك بإتمام الترتيبات لاستقبال هتلر في مدينة لا فالدا الأرجنتينية.
من جانبه، قال الخبير الروسي فلاديمير بيلوس، من جامعة نيجني نوفغورود لصحيفة “ارغومينتي إي فاكتي” إنه لا توجد براهين وشهادات موثقة تؤكد أن هتلر انتحر في أبريل/ نيسان 1945، إنما توجد معلومات قد تكون تخيلية مفادها أن شخصاً ما عثر على رفات هتلر في حفرة وقال إنها رفات هتلر. أضاف: طالما لم يقدم أحد أدلة موثقة تؤكد وفاة هتلر في برلين المحاصرة فإن المجال يبقى واسعاً لاختلاق روايات شتى كتلك التي تزعم أن هتلر فر إلى إسبانيا أو الأرجنتين أو القطب الجنوبي)

يتبع