عرض مشاركة واحدة
الصورة الرمزية ابو عز الدين
ابو عز الدين
عضو
°°°
افتراضي
شكرا لجميع الاخوه الكرام المشاركين في الموضوع
وان التعمق في دراسة تفاصيل وقوانين العقل الباطن له ثمرة علميه جيده تمكننا من ادارة حياتنا العمليه والنفسيه والروحانيه بشكل ممتع وجيد وايضا يمكننا مساعدة كل من حولنا بالعلم الحقيقي
يقول ارسطوا طاليس لاتقعدن في ارض ليس فيها طبيب عالم ولا حاكم عادل ولاماء جاري . وهذا الفيلسوف يقصد ان هذه العوامل هي اسس الحياة . وانا اتمنى ان يكون في كل ارض شخص حكيم يساعد الناس
لما لذلك من اجر وثواب لي وله اذا تعلم من هذه القوانين الرصينه والعميقه .


ونريد هنا ان نبدا بسلوك وفعل من افعال العقل الباطن وهو التجوال مع عالم الارواح ليلا عند النوم او مايطلق عليه مصطلح (الاسقاط النجمي ) اذ ان هذا السلوك للعقل الباطن شائع جدا عند مختلف الشعوب
والفلسفات والمعتقدات منذ القدم ولحد عصرنا الحديث .
ويستخدم مصطلح الاسقاط النجمي عادة لتفسير ضاهرة الخروج من الجسد ويستند هذا المفهوم في العلم الحديث على وجود جسد اخر نجمي يكون مفصولا عن الجسد المادي وقادرا على السفر خارجه الى مستوى
اخر علوي يطلق عليه بالمستوى النجمي وتعود فكرة السفر النجمي الى العديد من المعتقدات الدينيه والتي تتناول حالة( مابعد الموت ) تلك الحاله التي يهاجر فيها العقل الاواعي في رحلة تعرف باسم تجربة خارج
الجسد ولذلك كانت لهذه الفكره علاقة مع تجربة الموت الوشيك وايضا مع النوم والاحلام والامراض وحتى مع العمليات الجراحيه والوقوع تحت تأثير المخدر وشلل النوم واشكال متعدده من التأمل .

[IMG]العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..[/IMG]


اما الفلسفات الغربيه ..
ووفقا لرأي الفيلسوف الاغريقي بلوتينوس فأن الفرد عبارة عن عالم مصغر من العالم الكبير الذي هو الكون وأن النفس العاقله تكون مماثله للنفس العليا للعالم . بينما يكون الكون المادي كالجسد المادي مصنوع
كصورة متلاشية من التجلي كل مستوى لاحق من التجلي على علاقه سببيه بالذي يليه وغالبا ماتمثل تلك الاجساد ومستويات وجودها بسلسلة من الدوائر متحدة المركز او الكرات المتداخله كل منها يحوي جسد منفصل
بداخلها يحاول اجتيازها للدخول في عالم مجاور .

وايضا نجد ان التأثر بفكرة السفر النجمي او سفر العقل الباطن واضحه في اعمال الفرنسي المتصوف ( اليفاس ليفي ) وهو يضهر في الصورة مع النجمه الخماسيه التي تعبر عن المخلوق البشري (العقل الباطن )

[IMG]العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..[/IMG]


أن اول من ذكر تفاصيل هذا الكائن البشري في الامه الاسلاميه هو الامام علي عليه السلام بقصيدته المشهوره الخاصه بالاسم الاعظم

وهي التي تصف الاشكال السبعه من الاسم . ومطلعها :-
ثلاث عصي صففت بعد خاتم على رأسها مثل السنام المقوم

والتي تعبر عن هذه الاشكال السبعه المبدوءة بالنجمه ايضا

[IMG]يجب التسجيل لمشاهدة الروابط[/IMG]

النجمه هنا تعبر عن الجسد النجمي او العقل الباطن والرموز الست الباقي تشرح تفاصيل وسلوك العقل الباطن في عالم الارواح ولغته الخاصه التي يفهمها وهي لغة الطلاسم والرموز .

الجدير بالذكر ان انبثاق الجسد النجمي (العقل الباطن) لايتم الا بوجود طاقتين متعاكستين لولبية الشكل يصورها العبريين بشكل نجمة ايضا ويطلقون عليها اسم( الميركبا )

[IMG]العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..[/IMG]

ونحن سنشرح رموز الاسم الاعظم السبعه ودلالاتها وماذا يعني كل رمز بالنسبة للعقل الباطن فتتكون لدينا قوانين اخرى خاصة بعلم الطلاسم والرموز التي يفهمها العقل الباطن . والتي ادركها الفلاسفه والعلماءالقدامى وعرفوا
ارتباطها برموز الاسم الاعظم السبعه ولكنهم لم يصرحوا بقوانين الاستخراج والارتباط ..