عرض مشاركة واحدة
صورة رمزية إفتراضية للعضو Raphael
Raphael
عضو
°°°
افتراضي
يجلسون أمام شاشات التليفزيون و يشاهدون ما تعرضه المحطات الإخبارية من أخبار سياسية و اقتصادية و تحليلات و توقعات خبراء الساسة و الإقتصاد ثم ينصبون أنفسهم متحدثين باسم التنجيم (و ليس التنجيم منهم في شيء) و يعيدون إذاعة ما سمعوه من خبراء الساسة و الإقتصاد من تحيلات و توقعات بصيغة أخرى .. و إن سألتهم عن العوامل التنجيمية التي اعتمدوا عليها في توقعاتهم .. فسيقولون لك هذا سر رباني .. و حرام البوح بالأسرار الربانية .. هذا كل شيء .. و عليه فجدتي تستطيع أيضاً أن تتوقع لا و بل أن تتنبأ و هي تطبخ في المطبخ و تستمع إلى نشرات الأخبار على راديو بي بي سي ..

باختصار مفيد: منجمي العربي "إن صح تسميتهم بمنجمين أصلا" يتوقعون ما سبق أن توقعه رجال الساسة و الإقتصاد على شاشات التليفزيون .. و يتوقعون أحداثاً حصلت فعلاً .. أي يتنبؤون لك بالماضي لا بالمستقبل!!!

و المدعو "الفلكي المغربي عبد العزيز الخطابي" حري به أن يخجل من نفسه .. فلا فلك و لا تنجيم و لا برقوق .. قرأت للمسكين أكثر من كتاب و كلها تتدور حول ما يصطلح عليه بـ "البرج الشمسي" ما عدا كتاب واحد لمؤلف أجنبي سرقه و نسبه إلى نفسه بعد أن ترجمه ترجمة ركيكة جداً تدل على مدى عمق جهله بمصطلحات التنجيم .. فكيف يكون حاله مع فلسفة التنجيم و قواعده و تقنياته؟!

و اخيراً .. أقول لكم .. لا يتجرأ في هذا العصر على التنبؤ بالمستقبل إلا منجم مدع غبي ..