عرض مشاركة واحدة
الصورة الرمزية زياد علاوي
زياد علاوي
عضو
°°°
افتراضي
المبحث الحادي والعشرون: معرفة هل ان الشيء المطلوب سوف يصل الى التحقق ام لا.

لقد قدم لنا القدماء اربعة طرق لاكتشاف اذا كان السؤال او الشيء المطلوب سينجز ام لا.
1- الاقتران: اذا وجد دليل المسألة مقترنا مع صاحب الطالع في أي وتد ولا يتعرضان الى منع او نكث قبل ان يصلا الى الاقتران الكلي يمكنك الحكم على ان الامر سينجز سريعا بدون اي عوائق او مشاكل وبأسرع وقت، اذا كانت الدلائل سريعة وحظوظها قوية؛ لكن اذا كان الاقتران في بيوت تالية فسيكون هنالك وقتا اطول لتمام المسألة، فاذا كان الاقتران في بيوت ساقطة فسيتم الأمر لكن بصعوبة بالغة وبعد وقت طويل وبعد الكثير من الجهد.
2- مناظرة التثليث والتسديس: وايضا فان الامور تصير الى خير اذا كان هناك تثليثا او تسديسا بين دليل المسألة وصاحب الطالع خصوصا اذا كانت البيوت جيدة والكواكب قوية لا تتعرض الى نحوسات قبل ان تصل الى المناظرة الكلية.
3- مناظرة التربيع والمقابلة: وأيضا فان الامر يصير الى خير اذا حصل تربيع بين دليل المسألة وصاحب الطالع على شرط كون الكواكب في بيوت جيدة وهي قوية في ابراجها ولها حظوظ قوية والا فلا.
في بعض الاحيان يتم الامر المطلوب اذا كان هناك مقابلة بين دليل المسالة وصاحب الطالع لكن على شرط ان يكون هنالك قبولا متبادلا بينهما بالبيت وان يكونا في بيوت قوية وان يكون القمر منفصلا من دليل المسألة.
قليلا ما لاحظت ان الأمور تسير على ما يرام على هذه الوضعية، لكن وجدت ان الوضع احسن مما هو اذا لم يتم الأمر، فعلى سبيل المثال بمسألة الزواج، يتعرض الزوجان الى النزاع والشجاو يلوم كل منهما الآخر على تصرفاته، واذا كانت المسألة عن الاموال، فان الشخص يسترد نقوده ولكن بعد ان يدفع اثر مما يمكنه تدبيره، واشياء اخرى كثيرة.
4- نقل النور: تصير الامور الى خير اذا حصل نقل النور او الطبيعة، بهذه الطريقة، اذا كان دليلي كل من السائل والمسؤول منفصلين من اقتران او تسديس او تثيث من بعضهما، وكان احد الكواكب قد انفصل عن احدهما قابلا اياه بالبيت او الشرف او المثلثة الخ وكان ينظر الى الدليل الثاني فقبل ان يكتمل النظر فانه (اي الكوكب الوسيط) ينقل القوة والتأثير من احد الدليلين الى الآخر ويكون هذا الكوكب (رجل او امراة حسب ما يدل عليه الكوكب) سيجلب الأمر الى التمام.
لاحظ اي بيت يدل عليه الكوكب الناقل للنور والطبيعة، وصفه للطرف السائل على انه سيكون الشخص الذي سيقوم بتسهيل المهمة. فاذا كان صاحب الثاني فيكون بطريقة مادية، واذا كان صاحب الثالث فيكون اخ او جار او احد الأقارب، وهكذا بالنسبة لجميع البيوت الأخرى.

جمع النور Collection: يتم الأمر اذا كان الدليلان ساقطي النظر عن احدهما الآخر وكانت هناك كواكب ثقيلة يننظرهما كلا الكوكبين وكانا في حظوظهما الشخصية فيكون الكوكب الذي يجمع نوريهما يكون هو الشخص الذي يؤدي بالأمر الى التمام، ويدل على شخص مهتم بالاثنين ويدل عليه الكوكب والبيت الذي هو صاحبه، فهو سوف يؤدي ويؤثر يستنتج الأشياء التي بدونها لا يتم الأمر، ومثالها شخصين متخالفين وكلاهما لا يفكران باي طريقة للتسوية عندما يظهر فجأة شخص صديق او جار ويسوي جميع الخلافات، وهذا ما يسمى بجمع النور.
أخيرا، يمكن ان تحصل الأمور اذا لاحظنا وضع الكواكب في البيوت، فاذا كان دليل المسألة في الطالع فمعناه انه سيحصل على درجة عالية في نفسه، واذا وجد صاحب العاشر في الطالع سوف ينال الشرف والمنزلة الرفيعة، وهذه القاعدة من القدماء ليست صحيحة، الا اذا كان القمر ينقل نور دليل المسألة الى صاحب الطالع، ولقد توضح ان اتصال الادلة تشير الى اتفاق الاطراف، وان انفصالها يعني فقدان الفرصة في تحقيق الأمر، وبطريقة ابسط، اذا رايت دليل السائل والمسؤول منفصلان فهناك امل قليل في تحصيل المطلوب لكن اذا كانا على اتصال، فان الاطراف تكون متأملة بالأمر ويكون الامر لم يسقط في يدهم بعد، ويدل على وجود فرصة كبيرة لتحقيق المطلوب وان ياتي الامر بعد مفاوضة طويلة.

في كل المسائل يجب عليك عموما ان تلاحظ هذه الطريقة الآتية:
ان الطالع يدل على شخص السائل، والثاني يدل على امواله، والثالث عن اقاربه، والرابع عن ابيه، والخامس عن اطفاله، والسادس عن خدمه وامراضه، والسابع عن زوجته، والثامن عن طريقة موته، والتاسع عن دينه واسفاره، والعاشر عن منزلته ورفعته، والحادي عشر عن اصدقائه، والثاني عشر عن اخفى أعدائه.
ويجب عليك ان تفهم انه اذا سألك احدهم عن امرأة او عن قضية تخص البيت السابع، فاجعل البيت السابع عن شخصها، والثامن عن اموالها، والتاسع عن اخوانها واقاربها، والعاشر عن ابيها، والحادي عشر عن اولادها وهل سترزق بأولاد، والثاني عشر عن خدمها وامراضها، والبيت الاول عن حبيبيها، والثاني عن موتها، والثالث عن اسفارها، والرابع عن امها، والخامس عن اصدقائها، والسادس عن اخفى اعدائها واحزانها.
افترض ان السؤال يخص شخصا كنسيا (دينيا) او وزيرا او اخ حبيبة او زوجة (صهر) وكل هؤلاء يدل عليهم البيت التاسع، فاجعل البيت التاسع دليل نفسه والبيت العاشر دليل ماله والحادي عشر دليل اخوانه وهكذا في كل المسائل اعتبر بيت السؤال كما تعتبر البيت الأول، والبيت الذي يليه كالبيت الثاني وهكذا تستمر على جميع البيوت الاثني عشر.
واذا كان السؤال عن ملك، فيكون البيت العاشر دليل نفسه، والحادي عشر هو دليل امواله، والثاني عشر دليل اخوانه وهكذا، لكن في الهيئات الولادية دائما ما يمثل الطالع الشخص المولود ان كان ملكا او شحاذا، وهذه الأمور السابقة يجب فهمها جيدا، ويمكنك ان تستمر في الحكم، ولا يهم ان خزنت كل الذي قلته في ذاكرتك، لكن المهم هو انك تعرف هل انك ستقع في الخطأ او لا عندما تحكم على السؤال، لقد شرحت ايضا استخدام سهم السعادة وهذا ما سأفعله في اول مثال، ان استخدام سهم السعادة مختلف ومتعدد، لكنه صعب الفهم جدا لكل شخص قابلته، فعلى اية حال لاحظ: اذا سأل ملك سؤالا تنجيميا فيكون طالع المسألة له، كما هو لكل شخص عادي، فان الملوك على اية حال، حالهم كحال البشر العاديين يمر عليهم الزمان كما يمر على غيرهم.

(تم بعون الله المجلد الأول من كتاب التنجيم المسيحي في اخر يوم الخميس المصادف 13 جماد الآخرة 1428 هجرية الموافق 28 يونيو 2007 ميلادية)
زياد علاوي...