عرض مشاركة واحدة
الصورة الرمزية زياد علاوي
زياد علاوي
عضو
°°°
افتراضي
المبحث العشرون: عن دليل المسألة وعن السائل والمسؤول، ومقدمة الى الحكم على المسائل.

ان السائل Querent هو الشخص الذي يطرح السؤال، ويريد التوضيح، والمسؤول Quested وهو الشخص الذي يتم السؤال عنه.
ان الدليل Significator هو ليس اكثر من الكوكب الذي يحكم البيت الذي يتعلق بالسؤال المطلوب، فاذا كان الطالع هو الحمل فيكون المريخ هو دليل السائل اعني ان المريخ سوف يكون دليلا على هيئته وشكله الخ.
وايضا يؤخذ بنظر الاعتبار القمر والكوكب الذي في الطالع والكوكب الذي ينظر اليه القمر او صاحب الطالع وهذا يوضح بعض المظاهر التي يتميز بها الشخص، لذلك انظر الى المشرق وانظر اي برج طلع، فيكون صاحبه هو صاحب الطالع وهو يدل على السائل.
لذلك فانك اول ما تفعل عندما يطرح السؤال بأن تجعل البرج الطالع وصاحبه دليلا على السائل.
ثانيا عليك ان تعتبر السؤال على ماذا يدل، وعلى اي بيت يدل السؤال، فاذا وجدت البيت، اعتبر برج رأسه وصاحب ذلك البرج وفي اي برج هو وكيف هو متواجد وهل لديه حظوظ وهل له مناظرة مع صاحب الطالع ومن هو صديق له ومن هو عدو له، وصاحب اي بيت آخر هو، وفي اي بيت موجود، ومن هذا تعرف ان كان من رجل او امراة سوف يساعدك او يمنعك؛ او اي علاقة يدل عليها الكوكب، اذا كان صاحب بيت ما كوكب عدو، او ان البيت يدل على اعداء، فهو عدو بغير شك، واذا كان بيت صديق، فهو صديق، وهذا هو المفتاح العام في علم التنجيم ينعكس في الكلمات السابقة التي يجب فهمها جيدا، وبالمثال التالي سوف اجعل الامور اكثر تبسيطا، برغم ذلك انا سوف احجز بعض المعلومات لكي اجعل المتعلم اكثر تشويقا للفهم الصحيح لما هو مفيد له، وما هو مناسب لكي يعرفه.
في كل سؤال نجعل القمر دليلا مشاركا Co-Significator مع دليل السائل وهو صاحب الطالع Lord of the Ascendant (بعضهم يجعل الكوكب الذي ينفصل عنه القمر كدليل، وانا لا اوافق على ذلك ولأن خبرتي لم تعطني النتيجة على ذلك).
وبنفس الططريقة فقد جعلوا الكوكب الذي يتصل به القمر وقت السؤال كدليل مشارك مع صاحب بيت الشيء المراد السؤال عنه.
مع اعتبار الاتصالات والانفصالات التي يقوم بها اصحاب بيوت المسألة والقمر أيضا، ونوعية المناظرات مع القمر ومع اصحاب بيوت المسألة احدهم بالآخر، وعندها يمكنك ان تحكم ان كان الأمر سيحصل او لا، وكيف وبأي طريقة، ومتى، وهل سيكون الأمر جيدا اذا استمر السائل بمطالبه ام لا.

انتهى...
جميع الحقوق محفوظة للفلكي علاوي...