عرض مشاركة واحدة
الصورة الرمزية زياد علاوي
زياد علاوي
عضو
°°°
افتراضي
استخدام جدول التذكير والتأنيث.



تحصل كثيرا ان تكون مسألة في غاية الأهمية للسائل كالمرأة الحامل ان تعرف ما في بطنها ذكرا او انثى؛ او ان يكون السارق في مسألة السرقة رجلا او امراة. فاذا فشلت طريقة الأوتاد واجناس الكواكب او البروج لاستخراج الجنس، فاذا رأيت الدرجة التي يتواجد بها القمر، والدرجة التي يتواجد فيها دليل الطرف المسؤول، ودرجة رأس البيت المسؤول عن الشخص، وتنظر الى العمود الثاني من الجدول ان كان في درجة ذكرية او انثوية، فهنا يمكنك القاء حكمك على الموضوع باستنتاج ان الشخص ذكر اذا كان الدليل في درجة ذكرية، او انه انثى اذا كان الدليل في درجة انثوية.
في هذا الجدول، من الدرجة 1 الى 8 من الحمل ذكرية، الدرجة 9 انثوية، الدرجات 10-15 ذكرية، الدرجات 16-22 انثوية، الدرجات 23-30 ذكرية وهكذا بالنسبة لجميع البروج الأخرى.
يظهر العمود الثالث درجات البروج التي تسمى مضيئة، معتمة، غبارية، خالية واستخدامها كالآتي:
اذا كان الطالع درجة مضيئة فيكون المولود او الشخص المسؤول عنه ذو بشرة صافية، واذا كانت الطالع من الدرجات المعتمة فتكون بشرته غير صافية، بل تكون باهتة وقاتمة؛ فاذا ولد الطفل مشوها، فان التشوه يكون اكثر، فاذا ولد في درجة مضيئة سيكون تشوهه مقبولا.
اذا كان القمر او درجة الطالع في درجات خالية يكون الشخص ذو عقل صغير، فهمه قليل، وحكمه على الاشياء اقل من محيطه، واذا كان الطالع او القمر في درجات غبارية فيكون الشخص ذو بشرة خليطة بين الصفاء والتشويه، ويكون الشخص بين الطول والقصر، ويكون في ادراكه ليس ذكيا او غبيا.
اول 3 درجات من الحمل مظلمة، الدرجات 4-8 مضيئة، الدرجات 9-16 مظلمة، الدرجات 17-20 مضيئة، الدرجات 21-24 خالية، الدرجات 25-29 مضيئة، والدرجة 30 خالية.
الدرجات القوية: ان الدرجات القوية موجودة في العمود الرابع من الجدول فاذا كانت درجة القمر او درجة الطالع او درجة صاحب الطالع قوية فيكون الشخص السائل ذو تصميم على سؤاله، وهو يحتاج لمساعدة حتى يكون في موقع افضل، لذلك لا يتحقق ما يريده السائل الا بالمساعدة.
الدرجات الضعيفة: ان الدرجات المذكورة في العمود الخامس هي درجات ضعيفة فاذا وجدت ان الشخص المطلوب مصابا بمرض لا شفاء له كالعرج او العمى او الصمم الخ، عندها بامكانك افتراض ان درجة الطالع او القمر او صاحب الطالع متواجد عند احد تلك الدرجات.
اذا وجدت السائل كسيحا او اعرجا او عنده اصابة في عضو ما ولم تستطع ان تعطي نتيجة عن المسألة، فيمكنك ان تعتبر درجة الطالع وصاحبه والقمر ودرجة دليل الهيئة ستجد احدهم في احد البروج الضعيفة.
درجات السعادة: اذا وجدت رأس البيت الثاني او صاحب البيت الثاني او المشتري او سهم السعادة في احدى الدرجات المعروفة بذلك في العمود السادس فهذا يعني ان الشخص سوف يحصل على ثروة كبيرة ويكون غنيا.

استخدام جدول الأمراض.



لقد درست التنجيم لأربعة سنين قبل ان اجد اي سبب يجعل الكواكب في البروج تدل على اعضاء الجسم كما هي في الجدول، وأخيرا بعد ان قرأت الحكمة الثامنة والثمانين من حكم هرمس الكبير، فهمت معناها، (...)* وتعني: "ان هناك عائقا في او قرب عضو جسم الانسان الذي يدل عليه البرج الذي يكون متنحسا وقت الولادة".
اذا اردت ان تعرف اين المرض، اعني اي عضو من جسم الانسان سيكون ضعيفا، انظر الى البرج الذي يدل على الطرف المريض، وعلى اي شيء يدل الكوكب الموجود بذلك البرج، وذلك بالاستعانة بالجدول السابق، فعندها بامكانك القول بان ذلك العضو الموجود في الجدول سوف يصاب بالمرض.
اذا كان زحل مثلا دليل الشخص المريض وكان في برج الجوزاء لحظة السؤال فاذا رأيت الجدول سوف يدل زحل في الجوزاء على الامراض في البطن او القلب، الخ.
وهذا هو سبب تقسيم الامراض على البروج بالشكل الذي سبق.
كل كوكب في بيته يدل على الرأس، وفي البيت الذي يلي بيته (اي الثاني) يدل على العنق، وفي البيت الذي يليه (اي الثالث) يدل على الكتفين والذراعين وهكذا على توالي البروج، فعلى سبيل المثال زحل في الجدي يحكم الرأس، زحل في الدالي يحكم العنق، زحل في الحوت يحكم الكتفين، والمشتري في القوس يحكم الرأس، المشتري في الجدي يحكم العنق، المشتري في الدالي يحكم الكتفين وهكذا.
بالنسبة للقمر كذلك فهو كما في الكواكب الأخرى، وقد وضع العرب للقمر حكما اخر فهو يدل في الحمل على الرأس وفي الثور على العنق وهكذا، لذلك فان القمر في الحمل يحكم الرأس والركبتين لان الراس دليله الحمل والركبتين لأن الحمل هو البرج العاشر بعد السرطان بيت القمر.
اضافة الى ذلك يجب ايضا اعتبار اذا كان البرج منحوسا كلما كان المرض اشد، واذا كان الدليل قريبا من الدرجات الضعيفة فهذا دليل على المرض الشديد.

يتبع...
جميع الحقوق محفوظة للفلكي علاوي