عرض مشاركة واحدة
صورة رمزية إفتراضية للعضو عدنان
عدنان
عضو
°°°
افتراضي
"قد يكون ذلك , لكن المشكلة ليست مشكلة ذوق في الوضع والشكل , وانما هي في قواعد واسس تتعلق بالطبع والخاصية وبالتالي المناسبة"

وهل توزيعي للأشراف مبني على ذوق في الوضع والشكل ! وهل حقا شرحك في الأعلى مبني على قواعد وأسس ثابتة تتعلق بالطبع والخاصية والمناسبة !

انت تفترض أن الاتفاق بين والقمر والثور مبني على الطبع ولكن الاتفاق بين زحل والميزان مبني على الخاصية وتقول أن الميزان هو الأنسب لزحل مع أن العذراء يتفق مع زحل في الطبع والخاصية والمناسبة وليس فقط في الخاصية كما الميزان على ما ذكرت انت.

فالأسس التي اعتمدت عليها انت هشة وفيها استثناءات كثير فما هو قائم على زحل مثلا لا ينطبق على القمر وهكذا بقية الكواكب وهذا التناقض كذلك واضح من تعليقاتك : على نحو ما..من حيث..بالأصل..قد يكون ذلك...إلخ، بينما أنا وضعت أسس وقواعد ثابتة متكاملة تشمل كل الكواكب ، فالكوكب النهاري شرفه ينظر إلى بيته من تثليث والكوكب الليلي شرفه ينظر الى بيته من تسديس، والكوكب الرطب حظوظه في أبراج أربابها كواكب رطبة والكوكب اليابس حظوظه في أبراج أربابها يابسة، وشرف الكوكب هو البرج الذي يضعف فيه الكوكب الذي يعاديه، والكواكب المتفقة في الطبع بيوتها محاظي لبعض ولا يمكن أن تكون منحسة لبعض...إلخ، ولم يكن هناك استثناء أو حالة خاصة لأي كوكب، ثم بعد هذا خرج إلينا هذا التسلسل الهندسي العجيب وهو إن دل على شيء فهو يدل على دقة هذا التوزيع وصحته...


ثم تقول عن العقرب غير جيد لعطارد لأنه :
"على نحو ما , ذلك غير جيد للعلم – كما ذكرت . ولما كان ذلك كذلك أليس ذلك حظ من الحظوظ السيئة ؟
اذن , الامر يتعلق بالمحاظي والتي هي حسب خاصية كل كوكب من سعد او نحس"

وهل عطارد كوكب سعد أو نحس!
عطارد ممازج ولا طبع له

ثم تقول:

"بالاصل , فان المشتري كوكب الوفاء والعدل , وفي العدل لا تبذير . اللهم , ان نزل في مكان منتحس فيلحقه جور وظلم وتبذير وهذا منحى اخر
فطالما بالاصل هو كذلك , فيليق به السرطان المائي الرطب , فوجوده في الماء كوجود الهواء في الماء متنفسا للحيوانات المائيةوحياة لها وبقاء
اما بالنسبة لحرص وبخل السرطان , فان كان ذلك كذلك , فانه احتاج لروح كروح المشتري لتسري به وتحل ما يعقده , فان المشتري يمثل القضاء , والقضاء حلال المشاكل "

فهل الشرف للكوكب أم للبرج ! هل البرج هو من يكتسب القوة والعزة ان حل به الكوكب أم أن الكوكب هو الذي يستمد المنحسة والسعادة من البرج
وعلى كلامك هذا فبإمكاننا أن نقول الآن: أما بالنسبة لضعف ذاكرة العقرب فإنه احتاج لروح كروح عطارد لتسري به وتحل ما يعقده !

وأخيرا، يقول بطليموس: أما زحل، ولأن له موقعا يقابل فيه الشمس، حتى في قضية البيوت، فجعل الميزان شرفا له والحمل هبوطا

فهل هذا التوزيع مبني على أسس وقواعد ؟ ألأن زحل كان آخر الكواكب في منظومة المجموعة الشمسية عند القدماء أصبح شرفه يقابل وبال الشمس قاعدة علمية لا جدل حولها؟ طيب الآن بلوتو هو آخر الكواكب فهل يعني ذلك أنه نسخ التصنيف القديم ويصبح من حق الميزان أن يكون شرفا لبلوتو !

فأخبرني أيهما أقرب الى زحل من حيث الطبع والخاصية والمناسبة هل العذراء أم الميزان؟ بل أن العذراء أوفق لزحل من صاحبيه الجدي والدلو، ولذلك افترض المنجمين ان العراق الحبيب محكوم من العذراء وزحل لأنه لم يشهد بلد المعاناة كما شهد العراق، وهذه الدستورية هي التي أخرجت لنا هذه الحضارة العريقة وجعلت من أبناء الرافدين دائما في القمة في كثير من المجالات لأن النحوس بناة الحضارة،، فأسعد بيت لزحل حيث يخوله إلى التعبير عن ذاته ودلالته والتصرف كأنه في أوج قوته وسلطانه هو عندما يكون في العذراء، وحسب التنجيم الهندي الكوكب في شرفه يكون أسعد مما إذا كان في بيته ويصبح قويا أكثر من العادة، لأن الكوكب في بيته كالشخص في بيته حيث يشعر بالراحة والأمان، أما الكوكب في شرفه فهو كالشخص في حفلته المفضلة حيث يحس بالطاقة والانتعاش والحيوية والنشاط.

فلو لم تكن نظريتي صحيحة لما اتفقت جميعها مع توزيع الأشراف حسب القدماء، ولم اختلف معهم إلا في كوكبين فقط هم أنفسهم تحيروا فيهما وكثير من المنجمين قبل أن أضع هذا التصنيف كانوا يرون أن زحل في الميزان نوعا ما لا يتوافق معه ولا يليق أن يكون له نصيب فيه، وكذلك عطارد إذ لا بأس ان اقتسمنا له برج غير بيته يتشرف في الابتزاز عليه ... دعنا من عطارد وزحل وأخبرني: هل صدفة أن يطلع معي شرف الشمس في الحمل وشرف القمر في الثور وشرف الزهرة في الحوت وشرف المريخ في الجدي وشرف المشتري في السرطان،؟؟؟؟؟؟؟؟ فلو أني شطحت عن المنهجية الغامضة التي اتبعها السلف في توزيع الأشراف لما توصلت معهم إلى نفس النتيجة.


والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية..وحذاري من الاستكبار فإنه غرور خفي يعمي البصيرة ويحول بيننا وبين اتباع الحق فلا بأس ان اعترفنا بصواب الطرف النقيض فهذا لن ينقص من قدرنا شيء ولكن سيصحح مفاهمينا والاعتراف بالحق فضيلة...وهذه النصيحة ليست موجهة لك شخصيا ولكن لي أيضا ولكل القراء والباحثين والهاوين والخبراء.

وتحياتي وودي وسلامي لك ،،