عرض مشاركة واحدة
الصورة الرمزية nahid.fs
nahid.fs
خبير فلكي
علوم الفلك والتنجيم
°°°
افتراضي
العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه .. اخي العزيز (ناهض) هانحن قد رجعنا اليكم باسئلتنا الكثيرة مرة اخرى فارجو ان تغفر لاخوك الصغير كثرة جهله اولا وحبه هذا العلم الشريف ثانيا .. فقد نظمت برنامج زيت9 على نظام تروبيكال 28 منزلة بحيث يقع منزلة الغفر في اول الميزان الى 12 درجة منه كما شرحت سلبقا.. وقلنا الحمد لله انحلت المشكلة .. لكنه ظهرت مشكلة جديدة في هذه الحالة سيقع منزلة البطين الذي هو شرف القمر ومعروف للجميع انه في برج الثور ..لكنه هنا يقع في 12-25 درجة من الحمل ؟؟؟ فما هو الحل ؟ ارشدونا رجاءا.. وشكرا جزيلا لكم فقد اتعبناكم ...
حياك الله اخي العزيز .
كما مر في المقالة بعنوان (الترنح النجمي) فان للنجوم - الثابت منها والمتحرك - حركة تساوي درجة واحدة كل 68 - 70 سنة .
ونتيجة ذلك منذ 2100 سنة تقريبا انتقل كل منها 30 درجة تقريبا من جانب خط الاستواء السماوي او نقطة الاعتدال الربيعة , فالان اصبحت التي كانت في وسط الحمل , اصبحت في وسط الثور الحكمي وليس الحقيقي , لان الثور ايضا انتقل 30 درجة هو ومنازله وليس مازال باقيا في مكانه .
فان حسبنا على نظام المنازل 28 تروبيكال Tropical تكون منزلة البطين في الحمل , وان حسبنا على نظام المنازل 28 سيدرال Sidereal تكون البطين في الثور الحكمي كما ذكرتَ .
والطوخي ذكر في شرح هذه النظرية انه يجب اسقاط الخريطة بما فيها تقريبا 30 درجة لتوافق الواقع الخريطة الواقع , حيث يصبح اول البروج الحوت .