عرض مشاركة واحدة
الصورة الرمزية يناير
يناير
عضو
°°°
افتراضي
العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اشكرك اخي الكريم واستاذي الفاضل (يناير) الحبيب على تفضلك بهذا الجواب ..( ماشاء الله تعليق رائع جدا) التعليق يعبر عن لسان الحال الذي اعيش فيه (بخصوص تجربتك فهذا يحدث ويتفاوت من شخص لشخص حسب قوة روحهم) لماذا هذه القوة تتغير وتمر بفترات من الضعف ان لم نقل الكآبة وبفترات من القوة او النشوة ؟ ماهي الاسباب لو تفضلتم وارشدتمونا رجاءا ؟ ( ولو مؤمن بتناسخ الارواح لقلت روحك نسخت في احقاب متعدده لكن هذا الاعتقاد لايجوز في شرعية الاسلام ) شريعة الاسلام تفسره المذاهب المختلفة بطرق مختلفة لكني ساذكر لكم آية واحدة فيها معنى عميق جدا ( وقل رب اما تريني مايوعدون رب فلا تجعلني في القوم الظالمين واتا على ان نرينك مانعدهم لقادرون ) على سبيل المثال رايت ذات يوم فلم وثائقي عن قرية من قرى السودان وبيوتهم الطينية وهي تختلف عن عما هي عليه لدينا بالعراق ... العجيب اني اول مارايتها عرفتها وكاني قد عشت فيها حتى اغرورقت عيناي بالدمع من شدة الحنين والشوق وكاني ارى اهلي وموطني الذين احبهم وقد فارقتهم من زمن بعيد ؟؟؟ فهل هذه ايضا يمكن تفسيرها بعالم الذر ؟؟؟ لكم شكري وتقديري .. دمتم سالمين ...


لماذا هذه القوة تتغير وتمر بفترات من الضعف ان لم نقل الكآبة وبفترات من القوة او النشوة ؟ ماهي الاسباب لو تفضلتم وارشدتمونا رجاءا ؟


هو والله اعلم زمننا هذا متقلب والفتن والمغريات كثرت حولنا فتغري النفس بمحبة الدنيا وتضعف الروح وتنكمش داخل قفص الجسد وتنحجب عن عالم الروحانيات وهو الشوق الى الله وانبياءه واولياءه و تضعف همة اقتفاء آثار الصالحين . ولكن احيانا يتقظ الضمير من غفلته ويبصر بضوء روحاني خفيف في ايام نفحات او ساعات نفحات او اماكن بها نفحات وهى قبضة من اثر الرسول تسرى في جسد الانسان فتعيد له حياة روحه فاذا انتبه واستغل هذا السيال الروحاني الذي اثر فيه وثبت عليه وصل الى ما يصبوا اليه ويحى حياة الصديقين .





رايت ذات يوم فلم وثائقي عن قرية من قرى السودان وبيوتهم الطينية وهي تختلف عن عما هي عليه لدينا بالعراق ... العجيب اني اول مارايتها عرفتها وكاني قد عشت فيها حتى اغرورقت عيناي بالدمع من شدة الحنين والشوق وكاني ارى اهلي وموطني الذين احبهم وقد فارقتهم من زمن بعيد ؟؟؟ فهل هذه ايضا يمكن تفسيرها بعالم الذر ؟؟؟


هذا والله اعلم هو القرين فالقرين من الجان والجان اعمارهم تطول مئات السنين وربما آلاف فعندما يموت الانسان يترك قرينه من الجان فيبقى الجان القرين 40 يوم يحوم حول بيت المتوفي يبحث عنه فبعد الاربعين ينقطع اثر القرين ويبحث عن انسان آخر ليسكن فيه فيقترب من الحبالى لينتظر المولود فاذا ولد المولود وخز سرته الطريه المقطوعه حديثا من الحبل السري فيدخل السرة ويسكن جسد الطفل . ويبقى هكذا يتنقل من شخص توفى لشخص ولد عبر احقاب السنين .

انت قرينك كان في جثة سوداني وعندما رأى القرين المكان في التلفزيون تذكر ذلك المكان فاشتاق اليه فبث في نفسك هذا الشعور . والله اعلم .