عرض مشاركة واحدة
صورة رمزية إفتراضية للعضو علي العذاري
علي العذاري
انتقل لرحمة الله
°°°
افتراضي
البحث السابع

قانون العزائم












قانون العزائم



المتخصصون في هذا العلم يقولون: يجب الدعوة بمفاتيح الأسماء، والملك الموكل بها وعونه، بالعدد المعين في عدّة أيام، ولكل اسم مفاتيح، وملك، وعون خاصّ، وعدد الدعوة، وأيام كلّ اسم مختلف عن غيره.
وقالوا: إنّ مفاتيح كلّ اسم يعتبر اسم من أسماء الله الحسنى، وأوائله حروف ذلك الاسم. مثلاً، مفتاح اسم حسن: ( حميد و سلام و نور ) واسم الملك الموكل عدد ذلك الاسم بتقديم أكثر بزيادة (ائيل) إذن ملك حسنقيحائيل واسم عونه أعداده بتقديم أقل وبزيادة (وش) إذن فعون حسنحيقوش وعدد الدعوة عدد الاسم المطلوب، وهو في حسن (118) وعدد أيام الدعوة عدد الاسم الملفوظي للمطلوب بطريق البسط، إذن في حسن (8) أيام.
بسط الاسم.
وهي عبارة عن أخذ حروف ذلك الاسم، واعتبار ملفوظ كلّ حرف من حروفه، فمثلا، في حسن ملفوظه ( حا ) (ح و أ ) و (سين) (س، ي، ن) و (نون) ( ن، و، ن ) إذن، بسط حسن يكون بهذه الطريقة: ( ح ا س ي ن ن و ن )، و بسط إسماعيل ( ا ل ف س ي ن م ي م ا ل ف ع ي ن ي ا ل ا م ).
الحروف والأيام.


نسب أهل الأعداد كلّ حرف من الحروف الأبجدية إلى يوم من أيام الشهر، مثلاً ( أ ) اليوم الأوّل من الشهر و حرف ( ب )اليوم الثاني من الشهر، وحرف ( ج ) الثالث و ( د ) الرابع، وهكذا حتّى يصل إلى حرف (غ) فهو اليوم الثامن والعشرين من الشهر.
استخراج العزائم.


الخطوات التالية تبين لنا كيفية استخراج العزائم من الآيات الكريمة، أو من أسماء الله الحسنى، وتجدر الإشارة بأنّه من الأهمية بداية كلّ عمل، تقرأ: ( يا حافظ يا حفيظ يارقيب يا وكيل ) (3) مرّات، وتنفخ على يديك وجسمك وحواليك أثناء القراءة. وتتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:
تختار الآية الكريمة، أو اسم من أسماء الله الحسنى، الذي يناسب الحاجة، مثلاً، الآية الكريمة في قوله تعالى: {ربّي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين} (يجب التسجيل لمشاهدة الروابط) وهذه الآية الكريمة لأجل طلب الأولاد، وعدد الآية (9430) أمّا ما يناسب ألم العيون، في قوله تعالى: {لقد كنت في غفلة من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد}(يجب التسجيل لمشاهدة الروابط). وعدده فيه حروف الأبجد (2207).
أمّا البسملة وعددها في الأبجد (786) فهي تناسب جميع الحوائج، ومنها الشفاء. وهذا ينطبق على أسماء الله الحسنى، مثلاً: في اختيار اسمه تعالى الحفيظ للحفظ، والعليم للعلم، والشافي للشفاء إلى آخره من أسماء الله الحسنى.
الخطوة الثانية:
بعد اختيار الآية الكريمة، أو اسم من أسماء الله الحسنى، الذي يناسب الحاجة، تقوم في تكسير الاسم، أو الآية الكريمة على النحو التالي:
قوله تعالى {أنّ الله يبسط الرزق لمن يشاء}(يجب التسجيل لمشاهدة الروابط). وتكسير الآية ما يلي:
( ا ن ا ل ل هـ ي ب س ط ا ل ر ز ق ل م ن ي ش ا ).
- تكتب حروف الآية على سبيل التقطيع في سطر واحد وهو السطر الأوّل.
- تكتب في السطر الثاني الحرف الأخير من السطر الأوّل وهو ( أ ) ثمّ يليه الحرف الأوّل من ذلك السطر ( أ )، مثلاً: ( أ أ ).
- ثمّ تكتب الحرف ما قبل الأخير وهو ( ش ) ثمّ أُلحق ما بعد الأوّل وهو ( ن ) ويصبح بعد الخطوة الثانية الاتي: ( أ أ ش ن ).
وهكذا حتّى تنتهي من جميع حروف السطر الأوّل في الثاني ويصبح السطر الثاني كالآتي: ( ا ا ش ن ي ا ن ل م ل ل هـ ق ي ز ب ر س ل ط ا ).
وبعد ذلك تبدأ بالكتابة في السطر الثالث، الحرف الأخير من السطر الثاني وهو ( أ ) ثمّ أُلحق الأوّل منه وهو ( أ )، ثمّ ما قبل الأخير، فما بعد الأوّل وهكذا مثلما فعلت بالسطر الثاني، على نفس الترتيب، حتّى ينتهي السطر الثالث أيضاً، ويصبح بالشكل التالي:
( ا ا ط ا ل ش س ن ر ي ب ا ز ن ي ل ق م هـ ل ل ).
- ثمّ تكتب السطر الرابع والسطور الأخرى بنفس الطريقة،حتّى تصل إلى السطر الذي تعود فيه حروف الآية بعين الترتيب السطر الأوّل الأصلي، ويطلقون على السطر العائد كالأصل ( زماماً ) والمكسر هو ما قبل الزمام، ويطلقون على عدد مجموع سطور ما قبل الزمام تكسير تلك الآية، والجدول التالي يبين ذلك:





.

....