عرض مشاركة واحدة
الصورة الرمزية غسان
غسان
المدير العام
°°°
افتراضي
يبدو إنني أنا من غيرت طريقي لأجلك :shock: :shock: :P

تابع ما قاله الكندي

انظر دائما في المرض الى البرج السادس وربه وعطارد والقمر ورب الطالع , فان وجدتهما في بروج منقلبة ساقطة عن الاوتاد سليمة من المناحس والشعاع دل على الشفاء والعافية , وان نكس وعكس فاعكس القول فيه , وان سقط القمر وربه عن الطالع وعن الاوتاد دل على فساد العاقبة في المريض
ويجب النظر عند ذلك الى الاوتاد فان قوي فيهما السعود دل على السلامة
وان كان القمر والطالع في برج العضو الذي فيه المرض في ذلك البرج او اوتاده دلت على شدة المرض والهلاك , إلاّ ان ينظر اليه سعد قوي فيدل على العاقبة ووقت ذلك هو صول القمر الى ذلك السعد الذي في برج عضو العلة
وان كان ذلك نحسا بلا نظر سعد فوقت تفاقم العلة وصول القمر الى النحس
فان كان القمر يومئذ في حد نحس دل ذلك على الهلاك يومها .
ومما جرب عن عن فيلسوف الهند ارسا وصح تجربته , ان تنظر الى القمر فان كان في الطالع في أي دريجان كان فيه , وكانت الشمس او زحل او المريخ في وتد الغارب او في بيوت النحس فانما السائل يسألك عن مريض
فان وجدت الطالع اول نصيب منه وكان المريخ في السابع وزحل في الثامن والشمس في السادس , وكانت الشمس تنظر الى السعود نظر نحوسة خيف عليه الموت
وان كان القمر في الطالع في دريجان زحل وكانت الشمس والمريخ في وتد الغارب أو كانا ينظران الى السعود خيف عليه الموت
وان كان الطالع نهبهر زحل او المريخ في السابع ناظرا الى نهبهره في الطالع أو كان زحل في لبطالع والمريخ في الغارب وكانا لا ينظران الى السعود خيف عليه الموت
وان كن زحل في الطالع والقمر في الثامن والمريخ في السابع والطالع نهبهر زحل والنحوس تنظر اليه أو كانت النحوس في الثامن دل على الموت
وان كان صاحب الطالع في الادس أو الثامن وليس معه سعد ولا ينظر اليه فان المريض يطول مرضه ثم يموت في يومه ذلك
وان كان في الطالع أو في السادس أو في الثامن لاسيما ان كان القمر مع النحس وان كان فيها سعد والقمر مع سعد دل على الشفاء
كذلك رب الطالع في بيته زائد في السير والسعود ساقطة عنه يدل على شفائه من مرضه .


زيادة التدقيق في امر المرض
انظر الى القمر والشمس ورب الطالع فان كانت نقية من النحوس ولاسيما رب بيت الموت فان المريض ينجو أو يصير الى العافية والشفاء
وان كان اثنان من هذه الادلة على ما وصفت لك وكان الثالث منهم متصلا برب بيت الموت فانه ينجو ويعافى
وان كن واحدا منهما وسلما صاحباه من الاتصال برب بيت الموت او بنحس عدو سيما صاحب الرابع والثاني فانه ينجو ويسلم إذا سلم منه هذين النحسين , وقدر الايام في سلامته بقدر درج الاتصال عند اخذ الادلة بالبعد منها أعني الاقوى من الادلة
وان كان صحب الطالع او القمر وسيما ان كان صاحب النوبة والذي له القوة من الادلة متصلا برب بيت الموت لم ينجح او يشفى من ذلك المرض وكان الموت بقدر درج الاتصال.
وكلما كان واحدا من الادلة متصلا بنحس اشتد عليه المرض
وان اردت ان تعرف جوهر العلة فانظر الى جوهر الناحس للدليل فقل عليه
وان اردت ان تعرف سبب المرض فانظر الى البيت الناحس من الهيئة
وان اردت ان تعرف المرض في أي موضع من البدن هي فاستدل على الراس بالطالع وعلى العنق بالثاني وهكذا الى نهاية البيوت فين ما ترى ان الدليل قد انتحس ففي ذلك العضو المنسوب له يوجد المرض ونفس المرض على طبيعة الناحس وسبب المرض من طبيعة بيت الناحس
وان اردت ان تعرف هل يكون شفاء المريض من الطبيب المعالج او من غيره , فانظر الى رب السابع فان كان سعدا سعد رب الطالع فان الطبيب يعينه ويسلعده وينفعه وان كان غير مسعود فليس الطبيب بنافعه وان كان بنحسه فالطبيب يضره
وان كان مع منحسة صاحب بيت الموت او الثاني خيف عليه ان يقتله
وان كان رب السابع يقبل رب الطالع كان الطبيب مشفقا عليه يحبه ويرعاه
وان كان رب الطالع يقبل رب السابع فان المريض محب للطبيب ومنتفعا منه
وان كان كل منهما يقبل الاخر فهذا هو المطلوب الاجود .
وان اردت ان تعلم قوة الطبيب في العلاج فانظر صاحب السابع فان كان مشرقا في ضوء نفسه مقبلا مسعودا فان الطبيب قوي مستقل بالعلاج
وان كان سعدا كان عالما عظيم البركة والمنفعة يجري على يديه الصلاح والشفاء كثيرا
وان اردت صفة الطبيب فصفه بصفة البرج السابع وصاحبه
وان اردت ان تعلم هل يقبل المريض العلاج والدواء وينتفع به فانظر ان كان رب الطالع قابلا لرب السابع فان الدواء للمريض نافعا وناجعا
وان خالف ذلك فخالف انت بالحكم والقول
وكذلك انظر الى رب السابع والقمر ورب وسط السماء ورب الرابع واستدل على عاقبة امر المريض من صاحب الطالع وصاحب بيت القمر وصاحب الرابع وقل على حسب سعادتها ونحوستها ولا سيما صاحب الدليل منهما تصب ان شاء الله .


اذا كان عن انسان مريض ام لا ولم يكن المسؤول عنه منسوبا الى السائل كنسبة الاخ او الولد والوالد والاجير والمرأة وشبه ذلك ,فانظر الى دليل الطالع والقمر ,فان كان في السادس او مع رب السادس او متصلا برب السادس او في الهبوط او محترقا فهو مريض وإلا فلا .
وان كان المسؤول عن مرضه وصحته منسوبا الى السائل فانظر ذلك البيت وان كان بيت الولد او الاخوة او الاباء وغيرهم فاقمه مقام الطالع ثم انظر صاحبه هل هو في السادس في بيته او مع رب السادس او متصلا برب السادس منه او في هبوطه او محترقا فان كان ذلك دل على مرض من سأل عنه وإلا فلا .