العودة   منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم > التنجيم العالمي > احداث بشرية و حوادث مناخية

احداث بشرية و حوادث مناخية استقراء تنجيمي لاحداث العالم البشرية (السياسية ، الاقتصادية ، الكوارث)




طبول الحرب الدولية تقرع

احداث بشرية و حوادث مناخية


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم المؤتمر الفلكي لانهاء الحرب واحلال السلام في سوريا 2017 -
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 05-07-2017, 11:11 AM
الصورة الرمزية غسان
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: سوريا الشمس -طرطوس-
المشاركات: 2,480
معدل تقييم المستوى: 10
غسان تم تعطيل التقييم
افتراضي

حياك الله اخي ناهض
حقيقة انا اعمل على هذه التي تفضلت بها ( ما فهمته عن بطليموس في قوله القمر الجديد هو الاجتماع والاستقبال في الحالات الطبيعية)
وكنت اجد استقراء أدلتها صادقة لا تقبل الشك خاصة الاجتماع أوالاستقبال الحاصل قبل أو بعد التاريخ المحسوب عليه الهيئة وخاصة في التنجيم السياسي والدولي وقد اكد عليه ابو معشر ايضا في كتابه ( الملل والدول )
المهم اخي اكمل طريقتك في التحليل فهي ممتازة وكي لا نقاطع سلسلة ترابط الافكار حول المسئلة
وانا قد اكون منهمكا حالياً كوني اعد موضوع استقراء تنجيمي ضخم قد اسميته (صراع الأمراء) سوف انشره عبر صفحات الشامل قريبا .
__________________
عباراتنا شتى وحسنك واحد * وكل إلى ذاك الجمال يشير

فريق الشامل
سوريا الشمس
طرطوس


رد مع اقتباس
  #12  
قديم 05-07-2017, 12:19 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2017
الدولة: مهد الحضارات كلها
المشاركات: 335
معدل تقييم المستوى: 1
اريج الزهور is on a distinguished road
افتراضي

وفقك الله في هذا العمل والدراسه الضخمة استاذي غسان
جعله الله في ميزان حسناتك
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 06-07-2017, 05:26 PM
الصورة الرمزية nahid.fs
خبير فلكي
علوم الفلك والتنجيم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,597
معدل تقييم المستوى: 10
nahid.fs is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اخذ ابو معشر براي فالينز من حيث اعتبار الكوكب الموجود في الطالع , فيما اذا كان يحق له ربوبية السنة, مع غياب صاحب البيت عنه
رغم ذلك, فالمنجم عند النظر في الطوالع يكون له الحكم الاخير وتقيم الامور ووزنها حكميا , والى اي مدى يكون ذلك , وفي اي نطاق يطبق
لانه اذا كان قرار المرور تحديد السرعة بـ 100 كم/سا على طريق الاوتستراد مثلا , فهذا لا يعني التقيد من السائقين مطلقا
فقد يعترض السائق في الطريق طاريء ما , او مستوجب ما , كالحفر , او تلاميذ مدرسة , مما يضطر السائق مخالفة قانون السرعة المحدد والتقيد والالتزام بما يمليه عليه الواقع لا القانون .

الادلة :
طالع الانتهاء الميزان, وهو بيت الزهرة – شرف زحل – مثلثة زحل
ونرى فيه : المشتري والشمس وعطارد , اما في الاصل فلا نرى فيه كواكب
ولا نرى اتصالات مع الميزان
في طالع التحويل (الجدي) نرى القمر والمشتري في الميزان (ال10) الذي هو طالع الانتهاء
يقع طالع الانتهاء الميزان في التحويل في البيت ال10
بينما يقع طالع التحويل في الانتهاء في البيت ال4

ملاحظة : لان طالع التحويل اواخر الجدي في برنامج سولار فاير (23د. و52 ق) وبرنامج جانوس (23د. و52 ق)
اما في زيت فـالطالع اول الدلو (1 د.) . فالذي اعتمدته في التحويل ليس الذي في زيت بل في جانوس
لذلك وجب التنويه



وهذه خريطة التحويل المعتمدة في التحليل :

التحليل :
نرى الاكثر قوة وسيطرة من بين الكواكب المتواجدة في الانتهاء الشمس مما يؤهلها لتكون صاحبة السنة (السالخدا) وصاحب حدها عطارد (الجاربختار)
لا نرى اتصالات للشمس سوى بعطارد العابر الى الميزان , وبالمشتري اللاحقة للاقتران به في الميزان , وهذه اتصالات جيدة لانهم يتلائمون بالطبع
وكما نرى الشمس تقع في مكان استراتيجي يمثل الحرب طبيعيا , وهي قوية شرقية في حيزها ونوبتها , لكنها في بيت هبوطها وهذا ضعف

الشمس طبيعيا تمثل الحكومة, والعز, والملك, . وتمثل في طالع الانتهاء الشركاء من خلال شرفها الحمل (ال7) وبنفس الوقت تمثل الحرب, بالاضافة الى الاصدقاء والحلفاء (ال11)
انما يقوم بترتيبات تاثيراتها ودلالاتها عطارد من حيث الدول الاجنبية (ال9) والاعداء الداخليين (ال12) وفي عبوره من ال12 السنبلة وهو الجيش طبيعيا الى الميزان وهو الحرب طبيعيا لدلالة قوية على الحرب
يؤيدنا في هذا الحكم اتصاله بالمريخ القوي وهو كوكب الحرب طبيعيا حيث نراه يعبر الى الجدي الذي هو طالع التحويل وهو شرفه فيستخدم قوته وصلاحياته في ميدان الحرب مع وجود نكسات (اتصال التربيع)

ومن حيث انها في بيت الزهرة فلا تستطيع الشمس ان تقوم بشكل كامل بطبائع الزهرة من الحب والوئام والاقتصاد (العقرب ال2) لانها في وبالها , فالحب يتحول لكره وبغض ونفور مما يولد الخصام والتشاحن ويمكن ان يتطور الى مواجهة (العقرب)
ونرى زحل غير راض عنها لاحتلالها شرفه ومثلثته وذلك واضح من خلال زاوية التقابل معها , انما يخفف من عداوته لها هبوطه في الحمل (ال7), فتصرفات الشمس ستكون مراقبة من قبل عدوها الى حد يعرقل ويتعب و اكثر من ذلك فهو في هبوطه. لكنه وسيحاول افراغ ما لديه من وضع العراقيل ومحاربة السلام والتخريب والموت والقتل والتعويق الى اقص ما يمكنه
وباقي مثلثاتها عطارد والمشتري فهما معها في وفاق الى حد ما , مما يمكنها من متابعة المصالحة والسلام (المشتري), والقيام بالاتصالات الناجحة (عطارد) وذلك في ثلثي السنة الاخيرين
واما على صعيد الحرب والسلام وهو المقصود الاكبر من هذه الدراسة , فان العالم خائف من الحرب العالمية التي يمكن تنطلق شرارتها من سوريا
فيترجم ما تقدم غلبة استمرار الحرب مع ميل الكفة لصالح الشمس (سوريا والحلفاء)

وجود الشمس في الجوزاء (طالع الاصل) دلت على القوة والعظمة والظهور والحركة , وكذلك على صعيد الدين (المشتري) والاتصالات وتنظيم الامور والسهر على الامن (عطارد)
وانتقال الشمس الى الميزان (طالع الانتهاء) هذه السنة تدل ايضا القوة والعظمة والظهور والحركة على صعيد الدين (المشتري) والاتصالات (عطارد)
لكن هذه قوة غير مقرونة بعزة ونيل ما تريد لكونها في هبوطها (الميزان) واتصالها بزحل رب مثلثتها المنتحس
وجود الشمس في الجوزاء في ال5 من التحويل هذه السنة تدل ايضا القوة والعظمة والظهور والحركة , وهي ايضا سعيدة الاتصال بالمشتري (تثليث) وبالقمر من حيث هو مجتمع مع المشتري
فنرى ان الشمس دليل هذه السنة حافظت على القوة من حيث مكانها وعلى سعادتها من وجودها في مثلثة الطالع (الهوائية) يقترن ذلك مع ضعف الى حد ما (الهبوط)
فنستنتج ان قوة وقدرة الدليل (الشمس) مقرون ببعض الصعوبات السياسية والعسكرية

ونرى كوكب الحرب الطبيعي المريخ قوي جدا في الانتهاء بعبوره الى شرفه الجدي اما في الاصل فمتوسط وفي التحويل يعبر الى هبوطه وهو بيته الطبيعي (ال6 في التحويل)
لكن ما يعوض ضعف المريخ (الجيش) هو دعم الحلفاء (ال11), حيث الشمس لها حظوظ قوية في الطوالع الثلاثة مع الحلفاء . ففي الاصل ال11 شرف الشمس , وفي الانتهاء بيتها الاسد وفي التحويل شرفها
ويعوضه ايضا ويرفع من شانه الاصل اي جذره قوي

وننظر في امر الاعداء :
ففي طالع الاصل ضعفاء لضعف ال7 المشتري (وباله) ووجود زحل في ال7 متراجعا
وفي الانتهاء نرى زحل هابطا في الحمل
وفي التحويل نراه في القوس في بيت عدوه المشتري
مما يدل على انهم في وضع الضعف والتقييد والاسر وعدم الارادة

يبقى ان ننظر في امور اخرى مثل السهام والاثنعشرية وغير ذلك, لكن ما تقدم فيه ما قال المثل (الظمآن يكفيه من الماء ايسره)

النتيجة :
رب السنة ودليلها الشمس من بداية حزيران 2017 الى بدايته 2018 نراه يحافظ على وجود في المثلثة الهوائية المحركة والمتصرفة في الامور عن قوة لا عن عجز, ولا يخلو ذلك من عراقيل وانخفاض
واذا تاملنا ادلة طالع الاستقبال وطالع تحويل الصيف على صعيد الحرب والسلام وقوة الحكومة والحلفاء والجيش
ثم تاملنا ادلة طالع الاصل والانتهاء والتحويل ايضا على صعيد الحرب والسلام وقوة الشمس الحكومة (دليل السنة) وضعف ادلة الاعداء
ولعطارد كما راينا حكم جازم (رب الحد) في الحرب

نرى من خلال كل ما تقدم :
المقاربة والانسجام بين كل تلك الطوالع, لصالح الدولة السورية وحلفائها.
وباختصار : اليد العليا لسوريا والحلفاء في الحرب واستمرارها من قبل الدولة, واليد السفلى لاعدائهم وانحدارها
مما يبعد شبح الحرب العالمية على نطاق واسع , بل ستبقى وتستمر على نطاق ضيق لسنة من الان تقربا
والله اعلم واحكم

لا بد من نقص وثغرات وهفوات واخطاء فيما تقدم , فارجو من ذوي الشان الاصلاح والتعليق

والى تكنولوجيا التسيير حيث لكل درجة سنة انشاء الله تعالى


المراجع :
ابن عيزرا : كتاب المواليد والتحاويل
ابو معشر : كتاب التحاويل
وخاصة من ترجمات د. بينديكس


__________________
بطليموس " يا سورس , علم النجوم منك ومنها "
ناهض
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 07-07-2017, 11:28 AM
الصورة الرمزية nahid.fs
خبير فلكي
علوم الفلك والتنجيم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,597
معدل تقييم المستوى: 10
nahid.fs is on a distinguished road
افتراضي

وهذه خريطة التسيير :



وصل الدليل (الشمس) بـ 5 حزيران 2017 بالتسيير الى حد المريخ وسيبقى فيه الى 22 يناير 2021 القادم
والمريخ يتواجد في بيت الاصل (الجوزاء) مما يدل على القوة
يتميز المريخ طبيعيا بالقوة والحركة والشجاعة وسفك الدم والقتل والحرب
فهل يستطيع ان يحقق وعده ؟
لقد كان في الاصل ضعيفا مرفوضا من صاحب بيته السنبلة وهو عطارد بزاوية تربيعية, وعديم الحظوظ في السنبلة. انما كان سعيدا باتصال تثليثي مع صديقه بالطبع زحل المتراجع في ال7 القوس, فكانت قوته دون الوسط وسعادته مشوبة بالشقاوة

وهذه السنة ايضا ينتقل الى بيت عطارد الاخر الجوزاء انما اقوى مما كان عليه في الاصل فله في البيت فيه حظ الوجه, وله من القوة ايضا انه صاحب طالع التسيير الحمل, وصاحب الجيش ال6 منه العقرب, وله من القوة والسعادة اتصاله التثليثي بزحل القوي الذي يتربع على عرشه في الميزان (شرفه) بالاضافة الى صداقة الطبع صداقة المثلثة الهوائية, وزحل ايضا صاحب مثلثة المريخ, والجوزاء يستقبل المريخ لصداقة الطبع بين النار والهواء مما يضفي على المريخ شدة العصف والتعبير عما يختلجه صدره بكل اريحية بما يمثله من قوى جامحة

انما من حيث صاحب بيته عطارد الواقع في وباله في ال10 منه, وعدم اتصاله بالشرف (الراس) يقلل ذلك من قوته وسعادته الى حد ليس كثيرا بل قليلا, لان ما تبقى له من القوة والسعادة يكفيانه ليكون فعالا الى اقصى الحدود وذلك الى مدة بقاء الدليل في حده وذلك بـ 22 يناير 2021 القادم

فمن حيث انفصاله التثليثي من زحل القوي والعدواني لطالع التسيير الحمل ومن فيه من خلال زاوية المقابلة بينهم, وعداوة المريخ لعطارد من خلال زاوية التربيع حيث عطارد يمثل الاعداء لسوريا فهو ال12 من طالع تسييرها الحمل, فستكون الحرب هوجاء مستعرة لصالح سوريا ومن معها , مع وجود قيود للجيش السوري لوجود رب حده الزهرة في وبالها
والحكومة طبيعيا (الشمس) قوية بتبادل الحظوظ مع المشتري

ونرى الاعداء اقوياء في بيتهم ال7 الميزان بيت الحرب طبيعيا وذلك من خلال زحل ذي الحظوظ العديدة مثل الشرف والمثلثة والوجه لكن تطبيقهم العملي العسكري سيء, لان رب حد زحل عطارد في وباله وتحت الشعاع, والحوت بيت جيشهم وصاحبه المشتري في طالع سوريا محظوظ فهو رب الحد في الطالع لكنه تحت الشعاع ويشكل زاوية مقابلة مع زحل فنرى ان حظ المشتري ينقلب لصالح سوريا وليس لصالح جيش الاعداء, ومن جهة اخرى فهو تحت شعاع الشمس اي الحكومة السورية , فنرى ان ميزانه الضعف في الارض السورية
بالاضافة الى ان المشتري صاحب القوس ال7 من المريخ وهو في بيت المريخ الحمل مقبول
مما يدل على قوة الجيش السوري وضعف الجيش المعادي
ويشتكي الاعداء رغم قوتهم من خلال زحل القوي من ضعفهم بسبب صاحب بيتهم الزهرة فهي في وبالها في طالع وبرج سوريا الطبيعي الحمل


النتيجة :
الحكومة والجيش اقوياء
الاعداء اقوياء من حيث الكم , لكن ضعفاء من حيث الكيف
وسيستطيع الجيش السوري تحقيق وعوده خلال ال4 سنين القادمة مع بعض القيود والمطبات القليلة
ويتوقع من خلال ما سبق ان يكون جيش الاعداء واسطة حفظ سلام تحت رضى ونظر الحكومة
ولن يكون حرب بين الاعداء الخارجيين الممثلين بامريكا مع الجيش السوري, وبالتالي لن يكون حرب عالمية واسعة على الارض السورية حتى خلال السنوات الاربعة القادمة انشاء الله

والله اعلم واحكم
والى اللقاء في تحليلات اخرى وان كنا نلعب كرة قدم مع انفسنا
__________________
بطليموس " يا سورس , علم النجوم منك ومنها "
ناهض
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 08-07-2017, 12:42 PM
الصورة الرمزية nahid.fs
خبير فلكي
علوم الفلك والتنجيم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,597
معدل تقييم المستوى: 10
nahid.fs is on a distinguished road
افتراضي

الله اعلم , بدات بوادر صدق التوقع تظهر, وهذا دليل :
صحيفة: موقف أمريكي مفاجئ حول الأسد
عدد المشاهدات : 6886 | تاريخ النشر : 2017-07-07 09:46:16
وكالة أوقات الشام الإخبارية
أفاد مصدر في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن البيت الأبيض اعتمد استراتيجية جديدة بخصوص سوريا، لا تشمل استبعاد الرئيس بشار الأسد عن السلطة، وتقترح تعاوناً وثيقاً أكثر مع روسيا، بما في ذلك في المجال العسكري.
وأشار المصدر لصحيفة "ديلي بيست"، اليوم، إلى أنه في إطار الخطة الأميركية الجديدة لن يكون هناك معارضة لاقتراحات روسيا وشركائها حول "مناطق تخفيف التصعيد" في سوريا وقيام العسكريين الروس بدوريات في عدد من مناطق البلاد.


(قيام العسكريين الروس بدوريات في عدد من مناطق البلاد) ولن يكون هناك معارضة من امريكا

فاللافت هو ما ذكر في التحليل من قوات حفظ السلام في سوريا من الاعداء
ربما اكون قد اخطات في القراءة والاستنتاج لان ال7 يدل ايضا على الشركاء من وجه اخر لم استطع رؤيته فكتبت الاعداء جهلا وغفلة وقلة دراية
والا كيف سيصح ويقبل ذلك ؟
فتحصيل حاصل يجب ان تكون القراءة من الشركاء
وقد اعود حين اصحو اكثر للتدقيق
والله اعلم

لكن تراجع وانثناء عزم الاعداء كما جاء في التحليل ظاهر وواضح وجلي فيما جاء في الصحيفة

__________________
بطليموس " يا سورس , علم النجوم منك ومنها "
ناهض
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 10-07-2017, 10:23 AM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2016
المشاركات: 163
معدل تقييم المستوى: 2
سلوى محمد is on a distinguished road
افتراضي

موضوع قيم ومهم اخي ناهض .
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 11-07-2017, 07:23 PM
الصورة الرمزية nahid.fs
خبير فلكي
علوم الفلك والتنجيم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,597
معدل تقييم المستوى: 10
nahid.fs is on a distinguished road
افتراضي

شكرا اخت سلوى على المرور
__________________
بطليموس " يا سورس , علم النجوم منك ومنها "
ناهض
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 17-07-2017, 10:48 PM
الصورة الرمزية nahid.fs
خبير فلكي
علوم الفلك والتنجيم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,597
معدل تقييم المستوى: 10
nahid.fs is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nahid.fs العضو العزيز...لا يمكنك رؤية الرابط الا بعد الرد,شكرا
الله اعلم , بدات بوادر صدق التوقع تظهر, وهذا دليل :
صحيفة: موقف أمريكي مفاجئ حول الأسد
عدد المشاهدات : 6886 | تاريخ النشر : 2017-07-07 09:46:16
وكالة أوقات الشام الإخبارية
أفاد مصدر في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن البيت الأبيض اعتمد استراتيجية جديدة بخصوص سوريا، لا تشمل استبعاد الرئيس بشار الأسد عن السلطة، وتقترح تعاوناً وثيقاً أكثر مع روسيا، بما في ذلك في المجال العسكري.
وأشار المصدر لصحيفة "ديلي بيست"، اليوم، إلى أنه في إطار الخطة الأميركية الجديدة لن يكون هناك معارضة لاقتراحات روسيا وشركائها حول "مناطق تخفيف التصعيد" في سوريا وقيام العسكريين الروس بدوريات في عدد من مناطق البلاد.


(قيام العسكريين الروس بدوريات في عدد من مناطق البلاد) ولن يكون هناك معارضة من امريكا

فاللافت هو ما ذكر في التحليل من قوات حفظ السلام في سوريا من الاعداء
ربما اكون قد اخطات في القراءة والاستنتاج لان ال7 يدل ايضا على الشركاء من وجه اخر لم استطع رؤيته فكتبت الاعداء جهلا وغفلة وقلة دراية
والا كيف سيصح ويقبل ذلك ؟
فتحصيل حاصل يجب ان تكون القراءة من الشركاء
وقد اعود حين اصحو اكثر للتدقيق
والله اعلم

لكن تراجع وانثناء عزم الاعداء كما جاء في التحليل ظاهر وواضح وجلي فيما جاء في الصحيفة

في الواقع لم ازل في حيرة من امري في استنتاجي : قوات حفظ سلام من الاعداء في سوريا
وما زلت غير صاح الى ان قرات مقتبسا مما يلي :

10 آلاف معارض سوري يستعدون لقتال "النصرة" الى جانب الجيش السوري !
عدد المشاهدات : 2523 | تاريخ النشر : 2017-07-17 06:18:25
وكالة أوقات الشام الإخبارية
قال الشيخ صالح النعيمي، رئيس هيئة المصالحة الوطنية الشعبية إن أكثر من 10 آلاف مسلح سوري مستعدون لإجراء محادثات مع القوات الحكومية بخصوص القتال إلى جانبها ضد تنظيم "جبهة النصرة".

وأضاف النعيمي في حوار أجرته معه وكالة "نوفوستي" الروسية :" هؤلاء المسلحون وهم من محافظات حماة وحمص وإدلب جاهزون لمقاتلة التنظيم في حال الدعم الروسي المباشر ".

وأشار النعيمي إلى أن هيئة المصالحة تود عقد لقاء على وجه السرعة في أنقرة بين المعارضة السورية المسلحة والجانب الروسي بهذا الخصوص، وأضاف قائلا :"سأعطي أوامري للقادة الميدانيين برفع الأعلام، من أجل تحرير دير الزور وهم مستعدون لذلك. المسألة جدية جدا ولا تحتمل التأجيل" على حد تعبيره.

ووفقا له، فقد توجهت إلى أنقرة قبل أسبوعين مجموعة من قادة المعارضة السورية المسلحة المعتدلة وهم على استعداد لمقابلة السفير والملحق العسكري الروسيين لدى تركيا فور وصول إشارة لهم من الجانب الروسي.

وحول تحركات الشيخ النعيمي والقائمين على هيئة المصالحة داخل سوريا وخارجها وموقف الحكومة السورية منها قال النعيمي :" القيادة في دمشق لا تمانع ولا تعرقل اتصالاتنا مع الأطراف السورية في الداخل والخارج، لأن هذه التحركات تصب في المقام الأول في البحث عن سبل لحلحلة وإنهاء الأزمة السورية".

فهل يكون استنتاجي دليل على المصالحات بهذا الشكل والاتي اعظم
او شيء اخر
لا اعرف


__________________
بطليموس " يا سورس , علم النجوم منك ومنها "
ناهض
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 17-07-2017, 10:53 PM
الصورة الرمزية nahid.fs
خبير فلكي
علوم الفلك والتنجيم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,597
معدل تقييم المستوى: 10
nahid.fs is on a distinguished road
افتراضي

لان الدليل الذي بنيت عليه هو المشتري الاتي من بيت الاعداء الى طالع سوريا
والمشتري كوكب السلام
والله اعلم بالصواب
__________________
بطليموس " يا سورس , علم النجوم منك ومنها "
ناهض
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 20-07-2017, 10:31 AM
الصورة الرمزية nahid.fs
خبير فلكي
علوم الفلك والتنجيم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,597
معدل تقييم المستوى: 10
nahid.fs is on a distinguished road
افتراضي

شاهد اخر على تراجع الاعداء وانثناء عزمهم عن متابعة الحرب في سوريا كما جاء في التحليل, كما يقال شهد شاهد من اهله :

ترامب يغلق برنامج "cia" السري لتسليح المعارضة السورية
عدد المشاهدات : 3440 | تاريخ النشر : 2017-07-19 09:21:50
وكالة أوقات الشام الإخبارية

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرر إغلاق البرنامج السري لوكالة الاستخبارات المركزية لتسليح المعارضة السورية، ما قد يدل على تغير جذري في سياسته بسوريا.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، استنادا إلى مسؤولين في حكومة الولايات المتحدة، أن "الإغلاق النهائي لهذا البرنامج السري يعكس اهتمام ترامب بإيجاد سبل للعمل المشترك مع روسيا، التي تعتبر هذا البرنامج المناهض للأسد ضربا لمصالحها".

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن هذا البرنامج شكل "عنصرا محوريا في السياسة، التي بدأتها إدارة أوباما عام 2013 للضغط على الأسد من أجل تنحيته"، لكنها أضافت أنه حتى أنصار الرئيس السابق "وضعوا مدى فعاليته قيد الشك منذ نشر روسيا قواتها منذ سنتين في سوريا".

وبين المسؤولون الأمريكيون، الذين تحدثوا للصحيفة، أن ترامب اتخذ قرار التخلي عن برنامج "cia" قبل شهر واحد تقريبا، خلال اجتماع في المكتب البيضاوي مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية، مايك بوميو، والمستشار الأمني، هربرت رايموند ماكماستر، وذلك قبل لقائه الأول مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي عقد على هامش قمة مجموعة دول العشرين الكبرى في مدينة هامبورغ الألمانية.

المصدر: واشنطن بوست + وكالات

اختصرت من المقال لعدم التطويل ولاثبات صحة التحليل الحرفية تقريبا حتى الان
ومن جهة اخرى, الاعتبار, وليقول الانسان : سبحان الله عن ادراك لا تمتمة باللسان والقلب لاه ساه

__________________
بطليموس " يا سورس , علم النجوم منك ومنها "
ناهض
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
أكواد HTML : معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سورية تدق طبول الحرب العالمية الثالثة يناير تواريخ وحوادث 2 19-10-2014 06:30 PM
أدعية التحصين اليومية ashraffarouk فوائد مجربة 4 24-09-2013 10:24 PM
تقنية جذب الأهداف اليومية syrguy فوائد مجربة 5 04-07-2011 03:15 AM
كيف تواجه الهموم والضغوطات اليومية؟ يناير الطب التكميلي وأسرار النباتات والأعشاب 4 09-01-2011 09:10 AM
صور توضيحية للوقاية اليومية من ألم الظهر أ. هناء الطب التكميلي وأسرار النباتات والأعشاب 4 30-08-2010 11:04 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Forum Modifications By Marco Mamdouh