العودة   منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم > التنجيم الشخصي > التوقعات والمسائل المُتحققة

التوقعات والمسائل المُتحققة خاصة بإعلان تنبأ أو توقع فلكي تنجيمي تحقق معظمه أو جزء مهم منه




طريقة معرفة ليلة القدر للسنوات القادمة والسنوات السابقة .. دراسة علمية وجدول زمني

التوقعات والمسائل المُتحققة


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم كتاب اسرار سورة الكهف تنبؤات عن المغرب
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-08-2011, 07:26 AM
شاملي مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: الاردن
العمر: 33
المشاركات: 801
معدل تقييم المستوى: 0
فاعل خير النوراني is on a distinguished road
Oo5o.com (8) طريقة معرفة ليلة القدر للسنوات القادمة والسنوات السابقة .. دراسة علمية وجدول زمني


موضوع مهم جداً جداً جداً حول تحديد ليلة القدر خلال السنوات الماضية والسنوات القادمة

وفي نهاية البحث جدول ليلةالقدر للسنوات الماضية والقادمة


الباحث: ممدوح متعب الجبرين

فكرة البحث .. هي محاولة البحث عن ليلة القدر، عن هذه الليلةالعظيمة المباركة .. أما النتائج فهي ولله الحمد كانت أكبر وأعظم مما كنت " أفكر " فيه ومن هذه النتائج :


1_ تحديد ليلة القدر ومعرفة أسم هذه الليلة معرفةيقينية .

2_
معرفة وتحديد ليلة القدر في عشرات بل مئات بل ألوف السنينالقادمة وكذلك الماضية .

3_
تثبيت العلم بدخول شهر رمضان المبارك في مئاتالقرون القادمة تثبيتاً قطعي الصحة ، وهذا التثبيت هو على كل بقعة على الأرض بليلةواحدة .. أي أن المسلمين في أي بقعة على هذه الأرض ( كل الأرض” سيصومون في يوم واحد.

4_
تحديد دخول السنة الهجرية وانتهائها تحديداً صحيحاً .

5_
تحديددخول شهر ( ذو الحجة “ تحديداً صحيحاً .

6_
تحديد ليلة نزول الوحي على رسولالله صلى الله عليه وسلم بالاسم والتأريخ.

7_
معلومة هي في غاية الجمالوالصحة : من أن التوقيت الذي أنزل فيه القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم فيغار حراء كان " الوقت " في شرق الكرة الأرضية _ اليابان تحديداً _ هو " ليل " ويكونهذا التوقيت في مكة المكرمة هو قريباً من " العشاء " فإنزال القرآن في "ليلة القدر"أي في ليلة واحدة على كل الأرض وتكون هذه ليلة واحدة في حالة واحدة وهي أنالتوقيت في اليابان " ليلة " أي قبل " مطلع الفجر " بكون وقت مكة المكرمة " ليلة " أيضاً .. ويا سبحان الله العظيم ..
ونتائج البحث كثيرة .. كثيرة وكلها خير وللهالحمد فما كان من رسول الله صلى الله عليه وسلم ليهدينا إلا لخير عظيم .

طرحت البحث على جهات علمية متخصصة وعلى علماء !! ولكن ردود الفعلكانت دائماً " مندهشة " و " متعجبة " ودائماً مايسألون: هل طرحتهذا البحث على جهة متخصصة وعلى كبار العلماء ؟!!
لم أجد من يتفهم ما أقول تفهماً " بحثيا" ، الشيخ عبد المجيد الزنداني جزاه الله خيراً كان " أقل " من اتصلت بهمانفعالا مع انه تعجب كثيراً عندما قال في السنة الماضية 1424هـ قال أن ليلة القدرهي ليلة 27 فقلت له : بل هي ليلة 23 أندهش كثيراً لهذا ، ووعد بمراقبة طلوع الشمسصبيحة ليلة 23 رمضان 1424هـ ولم أتصل به بعدئذ.. لاأدري عنه هل وفا بما وعد أم أنظروفه غفر الله منعته .

الحمدلله .. كنت احسب ان من يقول ان علمها من علم الغيبهم من جهلة القوم ، امّا وقد قال هذا رجل احسب انه من المحبين لله ولكتابه ولرسولهوللمؤمنين فانه يلزمني ان أبيّن ما اؤمن به ولن اقول انني على خطأ بل انني على هدىمن ربي وعلى بيّنة من أمري وعلى هدي رسول الله عليه الصلاة والسلام فمن رأى اني علىغير هذا فالحمد لله رب العالمين (( بيننا كتاب الله وسنّة رسوله والحق احق ان يتبع

الدليل على ان ليلة القدر ليست من علم الغيب :

اولا : روى البخاريرحمه الله في صحيحه ، حدثني محمد أخبرنا عبدة عن هشام

عن عروةعن ابيه عنعائشة رضي الله عنها

قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم

يجاور في العشر الاواخر من رمضان، ويقول (( تحرّوا ليلة القدر في العشرالاواخر من رمضان

فهل يأمرنا رسول الله بأن نتحرّاها وهي من علم الغيب؟

ثانيا : وفي صحيح البخاري عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال قال رسولالله صلى الله عليه وسلم

((
خرجت لأخبركم بليلة القدر فتلاحى فلان وفلانفرفعت وعسى ان يكون خيرا لكم فالتمسوها في التاسعة والسابعة والخامسه

فهليأمرنا رسول الله بألتماسها وهي من علم الغيب ؟

ثالثا : وفي صحيحه رحمه الله، عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : ان رجالا

من اصحاب النبي صلى الله عليهوسلم أروا ليلة القدر في المنام ، في السبع

الاواخر، فقال رسول الله صلىالله عليه وسلم (( أرى رؤياكم قد تواطأت في السبع الاواخر ، فمن كان متحريها ،فليتحرّها في السبع الاواخر

فهل يأمرهم رسول الله بتحرّيها ويوافقهم علىرؤياهم ثم تكون من علم الغيب ؟

رابعا: عن عائشة رضي الله عنها قالت : قلتيارسول الله أرأيت ان علمت اي ليلة القدر ما اقول فيها ؟ قال ، (( قولي : اللهم انكعفو تحب العفو فاعف عني

رواه الترمذي والنسائي وابن ماجه .

فهليقول رسول الله عليه الصلاة والسلام لعائشة رضي الله عنها هذا ، ثم تكون من علمالغيب ؟

خامسا : روى مسلم رحمه الله في صحيحه ان صاحب رسول الله أبيّ بنكعب رضي الله عنه قال :

"والله الذي لااله الاّ هو انها لفي رمضان ،ووالله اني لأعلم اي ليلة هي ، هي الليلة التي امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلمبقيامها هي ليلة صبيحة سبع وعشرين

فياسبحان الله أيحلف أبيّ بن كعب صاحبرسول الله زورا وبهتانا ؟ لا والله لقد صدق وبرّ ...

أبعد هذا تكون من علمالغيب ؟ سبحان الله ...

سادسا : ابوسعيد الخدري رضي الله عنه يقول انها ليلةاحدى وعشرين وهذا في الصحيحين ، ثم تقولون انها من علم الغيب ؟ أأنتم أعلم ام صاحبرسول الله ؟

سابعا : عبدالله بن انيس رضي الله عنه كان يقول انها ليلة ثلاثوعشرين ، وهذا في الصحيحين ، أبعد هذا تكون من علم الغيب ؟

ثامنا : روىالامام احمد رحمه الله في مسنده عن ابي عقرب الاسدي قال ، اتيت عبدالله بن مسعودفوجدته على انجاز له ، يعني سطحا ، فسمعته يقول :

صدق الله ورسوله ،فصعدتاليه فقلت : ياابا عبدالرحمن مالك قلت ، صدق الله ورسوله ؟ قال : ان رسول الله صلىالله عليه وسلم نبأنا ان ليلة القدر في النصف من السبع الاواخر وان الشمس تطلعصبيحتها ليس لها شعاع

قال ، فصعدت فنظرت اليها فقلت : صدق الله ورسوله ،صدق الله ورسوله .

أبعد هذا يقول من يقول انها من علم الغيب ؟

تاسعا : قال شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله في مجموعة الفتاوى ، المجلد 25 ص 285 و 286 : فينبغي ان يتحراها المؤمن في العشر الاواخر جميعه كما قال النبي صلى الله عليهوسلم ، (( تحروها في العشر الاواخر “ وتكون في السبع الاواخر أكثر ،

وقديكشفها الله لبعض الناس في المنام او اليقظه فيرى انوارها ، او يرى من يقول له هذهليلة القدر ، وقد يفتح الله على قلبه من المشاهدة مايتبيّن به الامر .

أيقولهذا شيخ الاسلام ثم تكون من علم الغيب ؟ مالكم ، كيف تحكمون ؟

عاشرا : وقالالامام النووي رحمه الله في شرحه لصحيح مسلم الجزء الثامن ، كتاب الصيام باب 40 ص 314 ما نصّه :واعلم ان ليلة القدر موجوده كما سبق بيانه في اول الباب فانهاترى ويتحققها من شاء الله تعالى من بني آدم كل سنه في رمضان كما تظاهرت عليه هذهالاحاديث السابقه في الباب ، واخبار الصالحين بها ورؤيتهم لها اكثر من ان تحصر.

أبعد هذا يأتي من يأتي ويقول انها منعلم الغيب ؟ سبحان الله ...

كنت أعلم أن ليلة القدر هي في صبيحتها ، كنت أعلم ذلك كنت أعلمهذا علم اليقين وكنت كما " كثيرين " ممن رأوا صبيحة ليلة القدر بطلوع الشمس بيضاءلاشعاع لها ، رأيت هذا سنوات كنت أبحث في الوصول إلى هذه المعرفة تحديداً في تأريختلك الليلة كأن تكون في ليلة ( 21،23،25،27،29” .. وأثناء هذا البحث هداني الله عزوجل إلى معرفة الإجابة عن سؤال " تحديد الليلة " وهو : لماذا لا أبحث في أسم الليلة؟!! اليست تطلع الشمس بيضاء لاشعاع لها صبيحة ليلة القدر ؟! اليس لهذه الليلة منأسم ؟!! فثبت اسم الليلة وتركت البحث في تاريخ الليلة ...


وفي سنواتمتتالية وجدت شيئاً عظيماً ذرفت منه عيوني وأقشعر منه قلبي .. أي والله أنها ليلةالقدر.. ووالله أن اسمها ثابت لايتغير .. ووالله أنها ليلة الثلاثاء ، راقبتها فيسنوات متتالية فكانت لاتطلع بيضاء لاشعاع لها إلا في صبيحة ليلة الثلاثاء ...فالحمدلله رب العالمين أن هداني الله عز وجل برحمته وتوفيقه إلى تغيير مجال البحث منالتاريخ إلى " الاسم " فكان هذا ماتفضل به الله به عز وجل به على عبد ذنوبه كثيرةوأعماله قليله وقلبه ... إلا أن يرحمه الله .

يستحيل دخول شهر رمضان المبارك في ليلة " جمعة " وفي ليلة " الأحد " والى يوم القيامة واقرأ ما أخرّجه أهل الصحاح من أحاديث لرسول الله صلىالله عليه وسلم ومنها قوله صلى الله عليه وسلم "تحروا ليلة القدر في الوتر منالعشر الأواخر من رمضان " أخرجه البخاري عن عائشة رضي الله عنها والأحاديث كثيرة عنطلب وتحري وتحين ليلة القدر وابتغاء ليلة القدر في " الوتر " من العشر الأواخر .


وبمعرفة وتحديد ليلة القدر نعلم علماً ان هذهالليلة لن تكون الا في الوتر أي : 21-23-25-27-29 وهذا بنص نبوي صحيح غير قابلللتأويل ، فعندما نرى " بعيوننا " ان ليلة القدر ليست وتراً !! أي ليست في ليلة وترفأين يكون الخطأ ؟!!! الخطأ هو في الليلة التي أدخل فيها رمضان ... كما وقع في عام 1422 خيث إدخل شهر رمضان يوم " جمعة" وكما هو حاصل في هذه السنة 1425 مع أني ذهبتالى مدينة الملك عبدالعزيز قبل ثلاث سنوات وقلت لهم ان رمضان في عام 1424هـ وفي عام 1425هـ وحددت لهم سنوات عديدة يخطيء تقويكم في إدخاله !! حيث كان في عام 1424 يدخلفي يوم الأحد حسب تقويم ام القرى وفي عام 1425هـ يدخل في يوم الجمعه فكان أن دخل فيعام 1424هـ في ليلة الاثنين وهذه السنة الصحيح ان يدخل في ليلية السبت وهذا ليسكلاماً " فقط " بل هو حقيقه وعليها من كتاب الله ومن أحاديث رسول الله صلى اللهعليه وسلم “ وهي الصحيحه

وليس شرطاً ان نرى شروق شمس اليومالتالي دليلاً قطعياً يمكن البناء عليه لتحديد اسم الليلة مع أن هذه العلامة قدتحول دون رؤيتها عوامل الطبيعة أو الطقس في كثير من الأحيان ونحن في مساحة محدودة كأن نكون في حائل مثلاً لذا .. تراقب في تلك الصبيحة من كثير من المسلمين من طوكيو إلى بكين إلى مكة المكرمةإلى القاهرة إلى الرباط إلى نيويورك إلى سياتل فإن " غميّ " علينا في حائل فوسائلالمعرفة متوفرة لأن يثبت معرفتها على باقي مدن ودول العالم الإسلامي وعلى المسلمينعامة في أي مكان آخر .



وأريد من الرجال المؤمنينالصادقين ان يراقبوا صبيحة ليلة قبل ليلة القدر كأن تكون صبيحة الأثنين ويراقبواطلوع الشمس حتى ترتفع ..

ويقارنوا مايرونه من صفة الشمس صبيحة ليلة القدروهي صبيحة يوم الثلاثاء .. ليروا بأعينهم ولتؤمن قلوبهم بما دل عليه رسول الله صلىالله عليه وسلم من أن الشمس صبيحة ليلة القدر تطلع بيضاء لاشعاع لها فهذه الصفهللشمس صبيحة ليلة القدر هي صفة قد " هدانا " لها ولمراقبتها ولمعرفتها رسول الله ،وهي بكل تأكيد تختلف اختلافاً كلياً عن طلوع الشمس في أي صبيحة أخرى....

وماحددها لنا رسول الله الا أنها حقاً ويقيناً صحيحه من انها تطلع بيضاء لاشعاع لهاوهذا الوصف من رسول الله هو فقط مخصص لصبيحة ليلة القدر، والحمد لله رب العالمينوجزاكم الله خيراً على هذا اللقاء .

جدول يبيّن الحركه المنضبطهلانتقال ليلة القدر في ليالي الوتر في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك في ايةسنة قادمه مهما امتد الزمان.

ونظامـه يحدد الليله التي سيدخل فيها شهر رمضان المبارك على كوكب الارضفي اية سنة قادمه مهما طالت القرون على اهل الارض .

السنةالهجــريه

ليلة دخولشهر رمضان
تحديـد ليلةالقــدر
تحديد توقيت ليلةالقــدر


1419 ليلةالثــلاثـاء 25 رمضان

1420 ليلةالثــلاثـاء 27 رمضان

1421 ليلةالثــلاثـاء 23 رمضان

1422 ليلةالثــلاثـاء 25 رمضان

1423 ليلةالثــلاثـاء 21 رمضان

1424 ليلةالثــلاثـاء 23 رمضان

1425 ليلةالثــلاثـاء 25 رمضان

1426 ليلةالثــلاثـاء 29 رمضان

1427 ليلةالثــلاثـاء 25 رمضان

1428 ليلةالثــلاثـاء 27 رمضان

1429 ليلةالثــلاثـاء 23 رمضان




الحركه المنضبطه لانتقال ليلةالقدر هي :


27 ، 23 ، 25 ، 21 ، 23(وتصادف الثاثاء من رمضان 2011م) ، 25 ، 29 ، 25

ثم تعود من 27

وتستمر هكذا عاماً بعد عام.

انتهى البحث

حقوق النشر محفوظة لشبكة فضاء الثقافية

رمضان 1425هـ

- - - - - - - - - - - - - - - - - -

نبدأ الشرح بإذن الله تعالى

طبعا بتحويل التاريخ الهجري الى ميلادي نجد الجدول كما يلي في السنوات الثلاث الاخيرة:


1429 هـ/ 2008م ليلةالثــلاثـاء 23 رمضان

1430 هـ / 2009م ليلةالثــلاثـاء 25رمضان

1431 هـ / 2010م ليلةالثــلاثـاء 21رمضان

1432 هـ / 2011م ليلةالثــلاثـاء 23 رمضان (وهي هذا العام)

وبمراقبة هذه الليلة كانت هادئة لا حارة ولا باردة .. ولم ارى في السماء شهب أو نيازك أثناء مراقبتها .. والشمس في صبيحة يوم الثلاثاء كانت هادئة لا شعاع لها.

وبالطبع هذه العلامات وردت عن الرسول - صلي الله عليه وسلم - في الصحيحين بخاري ومسلم

كما أن هذا التاريخ 23 رمضان وافق رأي الروحانية لما لديهم من دلائل تخص عالمهم.

وبهذه الحسابات يتبين معنا أن في العام 2012م تكون ليلة القدر الثلاثاء يوم 25 رمضان

وفي العام 2013م تكون ليلة القدر الثلاثاء يوم 29 رمضان

وفي العام 2014م تكون ليلة القدر الثلاثاء يوم 25 رمضان

ثم تعود في العام 2015م تكون ليلة القدر الثلاثاء يوم 27 رمضان

في العام 2015م الى بداية الجدول فتكون في 27 رمضان

وهكذا دواليك

.: هذا والله تعالى أعلى وأعلم :.

أرجو أن أكون قد وضحت لكم آلية البحث بسلاسة مطلقة

وجزى الله خيراً من ترك دعاءاً لنا ولأهلينا ولإخواننا المسلمين

أخوكم المحب

:: فاعل خير ::

.

غير مبريء الذمه نقل الموضوع بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: التوقعات والمسائل المُتحققة

  #2  
قديم 26-08-2011, 11:56 AM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: nazarmoon21013
المشاركات: 286
معدل تقييم المستوى: 7
عطارد المنجم is on a distinguished road
01 (108)

يرحمكم الله بحث يستحق التأمل


ا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاعل خير النوراني العضو العزيز...لا يمكنك رؤية الرابط الا بعد الرد,شكرا

موضوع مهم جداً جداً جداً حول تحديد ليلة القدر خلال السنوات الماضية والسنوات القادمة



وفي نهاية البحث جدول ليلةالقدر للسنوات الماضية والقادمة





الباحث: ممدوح متعب الجبرين



فكرة البحث .. هي محاولة البحث عن ليلة القدر، عن هذه الليلةالعظيمة المباركة .. أما النتائج فهي ولله الحمد كانت أكبر وأعظم مما كنت " أفكر " فيه ومن هذه النتائج :




1_ تحديد ليلة القدر ومعرفة أسم هذه الليلة معرفةيقينية .

2_ معرفة وتحديد ليلة القدر في عشرات بل مئات بل ألوف السنينالقادمة وكذلك الماضية .

3_ تثبيت العلم بدخول شهر رمضان المبارك في مئاتالقرون القادمة تثبيتاً قطعي الصحة ، وهذا التثبيت هو على كل بقعة على الأرض بليلةواحدة .. أي أن المسلمين في أي بقعة على هذه الأرض ( كل الأرض” سيصومون في يوم واحد.

4_تحديد دخول السنة الهجرية وانتهائها تحديداً صحيحاً .

5_ تحديددخول شهر ( ذو الحجة “ تحديداً صحيحاً .

6_ تحديد ليلة نزول الوحي على رسولالله صلى الله عليه وسلم بالاسم والتأريخ.

7_ معلومة هي في غاية الجمالوالصحة : من أن التوقيت الذي أنزل فيه القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم فيغار حراء كان " الوقت " في شرق الكرة الأرضية _ اليابان تحديداً _ هو " ليل " ويكونهذا التوقيت في مكة المكرمة هو قريباً من " العشاء " فإنزال القرآن في "ليلة القدر"أي في ليلة واحدة على كل الأرض وتكون هذه ليلة واحدة في حالة واحدة وهي أنالتوقيت في اليابان " ليلة " أي قبل " مطلع الفجر " بكون وقت مكة المكرمة " ليلة " أيضاً .. ويا سبحان الله العظيم ..
ونتائج البحث كثيرة .. كثيرة وكلها خير وللهالحمد فما كان من رسول الله صلى الله عليه وسلم ليهدينا إلا لخير عظيم .



طرحت البحث على جهات علمية متخصصة وعلى علماء !! ولكن ردود الفعلكانت دائماً " مندهشة " و " متعجبة " ودائماً مايسألون: هل طرحتهذا البحث على جهة متخصصة وعلى كبار العلماء ؟!!
لم أجد من يتفهم ما أقول تفهماً " بحثيا" ، الشيخ عبد المجيد الزنداني جزاه الله خيراً كان " أقل " من اتصلت بهمانفعالا مع انه تعجب كثيراً عندما قال في السنة الماضية 1424هـ قال أن ليلة القدرهي ليلة 27 فقلت له : بل هي ليلة 23 أندهش كثيراً لهذا ، ووعد بمراقبة طلوع الشمسصبيحة ليلة 23 رمضان 1424هـ ولم أتصل به بعدئذ.. لاأدري عنه هل وفا بما وعد أم أنظروفه غفر الله منعته .



الحمدلله .. كنت احسب ان من يقول ان علمها من علم الغيبهم من جهلة القوم ، امّا وقد قال هذا رجل احسب انه من المحبين لله ولكتابه ولرسولهوللمؤمنين فانه يلزمني ان أبيّن ما اؤمن به ولن اقول انني على خطأ بل انني على هدىمن ربي وعلى بيّنة من أمري وعلى هدي رسول الله عليه الصلاة والسلام فمن رأى اني علىغير هذا فالحمد لله رب العالمين (( بيننا كتاب الله وسنّة رسوله والحق احق ان يتبع

الدليل على ان ليلة القدر ليست من علم الغيب :

اولا : روى البخاريرحمه الله في صحيحه ، حدثني محمد أخبرنا عبدة عن هشام

عن عروةعن ابيه عنعائشة رضي الله عنها

قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم

يجاور في العشر الاواخر من رمضان، ويقول (( تحرّوا ليلة القدر في العشرالاواخر من رمضان

فهل يأمرنا رسول الله بأن نتحرّاها وهي من علم الغيب؟

ثانيا : وفي صحيح البخاري عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال قال رسولالله صلى الله عليه وسلم

(( خرجت لأخبركم بليلة القدر فتلاحى فلان وفلانفرفعت وعسى ان يكون خيرا لكم فالتمسوها في التاسعة والسابعة والخامسه

فهليأمرنا رسول الله بألتماسها وهي من علم الغيب ؟

ثالثا : وفي صحيحه رحمه الله، عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : ان رجالا

من اصحاب النبي صلى الله عليهوسلم أروا ليلة القدر في المنام ، في السبع

الاواخر، فقال رسول الله صلىالله عليه وسلم (( أرى رؤياكم قد تواطأت في السبع الاواخر ، فمن كان متحريها ،فليتحرّها في السبع الاواخر

فهل يأمرهم رسول الله بتحرّيها ويوافقهم علىرؤياهم ثم تكون من علم الغيب ؟

رابعا: عن عائشة رضي الله عنها قالت : قلتيارسول الله أرأيت ان علمت اي ليلة القدر ما اقول فيها ؟ قال ، (( قولي : اللهم انكعفو تحب العفو فاعف عني

رواه الترمذي والنسائي وابن ماجه .

فهليقول رسول الله عليه الصلاة والسلام لعائشة رضي الله عنها هذا ، ثم تكون من علمالغيب ؟

خامسا : روى مسلم رحمه الله في صحيحه ان صاحب رسول الله أبيّ بنكعب رضي الله عنه قال :

"والله الذي لااله الاّ هو انها لفي رمضان ،ووالله اني لأعلم اي ليلة هي ، هي الليلة التي امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلمبقيامها هي ليلة صبيحة سبع وعشرين

فياسبحان الله أيحلف أبيّ بن كعب صاحبرسول الله زورا وبهتانا ؟ لا والله لقد صدق وبرّ ...

أبعد هذا تكون من علمالغيب ؟ سبحان الله ...

سادسا : ابوسعيد الخدري رضي الله عنه يقول انها ليلةاحدى وعشرين وهذا في الصحيحين ، ثم تقولون انها من علم الغيب ؟ أأنتم أعلم ام صاحبرسول الله ؟

سابعا : عبدالله بن انيس رضي الله عنه كان يقول انها ليلة ثلاثوعشرين ، وهذا في الصحيحين ، أبعد هذا تكون من علم الغيب ؟

ثامنا : روىالامام احمد رحمه الله في مسنده عن ابي عقرب الاسدي قال ، اتيت عبدالله بن مسعودفوجدته على انجاز له ، يعني سطحا ، فسمعته يقول :

صدق الله ورسوله ،فصعدتاليه فقلت : ياابا عبدالرحمن مالك قلت ، صدق الله ورسوله ؟ قال : ان رسول الله صلىالله عليه وسلم نبأنا ان ليلة القدر في النصف من السبع الاواخر وان الشمس تطلعصبيحتها ليس لها شعاع

قال ، فصعدت فنظرت اليها فقلت : صدق الله ورسوله ،صدق الله ورسوله .

أبعد هذا يقول من يقول انها من علم الغيب ؟

تاسعا : قال شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله في مجموعة الفتاوى ، المجلد 25 ص 285 و 286 : فينبغي ان يتحراها المؤمن في العشر الاواخر جميعه كما قال النبي صلى الله عليهوسلم ، (( تحروها في العشر الاواخر “ وتكون في السبع الاواخر أكثر ،

وقديكشفها الله لبعض الناس في المنام او اليقظه فيرى انوارها ، او يرى من يقول له هذهليلة القدر ، وقد يفتح الله على قلبه من المشاهدة مايتبيّن به الامر .

أيقولهذا شيخ الاسلام ثم تكون من علم الغيب ؟ مالكم ، كيف تحكمون ؟

عاشرا : وقالالامام النووي رحمه الله في شرحه لصحيح مسلم الجزء الثامن ، كتاب الصيام باب 40 ص 314 ما نصّه :واعلم ان ليلة القدر موجوده كما سبق بيانه في اول الباب فانهاترى ويتحققها من شاء الله تعالى من بني آدم كل سنه في رمضان كما تظاهرت عليه هذهالاحاديث السابقه في الباب ، واخبار الصالحين بها ورؤيتهم لها اكثر من ان تحصر.

أبعد هذا يأتي من يأتي ويقول انها منعلم الغيب ؟ سبحان الله ...

كنت أعلم أن ليلة القدر هي في صبيحتها ، كنت أعلم ذلك كنت أعلمهذا علم اليقين وكنت كما " كثيرين " ممن رأوا صبيحة ليلة القدر بطلوع الشمس بيضاءلاشعاع لها ، رأيت هذا سنوات كنت أبحث في الوصول إلى هذه المعرفة تحديداً في تأريختلك الليلة كأن تكون في ليلة ( 21،23،25،27،29” .. وأثناء هذا البحث هداني الله عزوجل إلى معرفة الإجابة عن سؤال " تحديد الليلة " وهو : لماذا لا أبحث في أسم الليلة؟!! اليست تطلع الشمس بيضاء لاشعاع لها صبيحة ليلة القدر ؟! اليس لهذه الليلة منأسم ؟!! فثبت اسم الليلة وتركت البحث في تاريخ الليلة ...




وفي سنواتمتتالية وجدت شيئاً عظيماً ذرفت منه عيوني وأقشعر منه قلبي .. أي والله أنها ليلةالقدر.. ووالله أن اسمها ثابت لايتغير .. ووالله أنها ليلة الثلاثاء ، راقبتها فيسنوات متتالية فكانت لاتطلع بيضاء لاشعاع لها إلا في صبيحة ليلة الثلاثاء ...فالحمدلله رب العالمين أن هداني الله عز وجل برحمته وتوفيقه إلى تغيير مجال البحث منالتاريخ إلى " الاسم " فكان هذا ماتفضل به الله به عز وجل به على عبد ذنوبه كثيرةوأعماله قليله وقلبه ... إلا أن يرحمه الله .



يستحيل دخول شهر رمضان المبارك في ليلة " جمعة " وفي ليلة " الأحد " والى يوم القيامة واقرأ ما أخرّجه أهل الصحاح من أحاديث لرسول الله صلىالله عليه وسلم ومنها قوله صلى الله عليه وسلم "تحروا ليلة القدر في الوتر منالعشر الأواخر من رمضان " أخرجه البخاري عن عائشة رضي الله عنها والأحاديث كثيرة عنطلب وتحري وتحين ليلة القدر وابتغاء ليلة القدر في " الوتر " من العشر الأواخر .




وبمعرفة وتحديد ليلة القدر نعلم علماً ان هذهالليلة لن تكون الا في الوتر أي : 21-23-25-27-29 وهذا بنص نبوي صحيح غير قابلللتأويل ، فعندما نرى " بعيوننا " ان ليلة القدر ليست وتراً !! أي ليست في ليلة وترفأين يكون الخطأ ؟!!! الخطأ هو في الليلة التي أدخل فيها رمضان ... كما وقع في عام 1422 خيث إدخل شهر رمضان يوم " جمعة" وكما هو حاصل في هذه السنة 1425 مع أني ذهبتالى مدينة الملك عبدالعزيز قبل ثلاث سنوات وقلت لهم ان رمضان في عام 1424هـ وفي عام 1425هـ وحددت لهم سنوات عديدة يخطيء تقويكم في إدخاله !! حيث كان في عام 1424 يدخلفي يوم الأحد حسب تقويم ام القرى وفي عام 1425هـ يدخل في يوم الجمعه فكان أن دخل فيعام 1424هـ في ليلة الاثنين وهذه السنة الصحيح ان يدخل في ليلية السبت وهذا ليسكلاماً " فقط " بل هو حقيقه وعليها من كتاب الله ومن أحاديث رسول الله صلى اللهعليه وسلم “ وهي الصحيحه



وليس شرطاً ان نرى شروق شمس اليومالتالي دليلاً قطعياً يمكن البناء عليه لتحديد اسم الليلة مع أن هذه العلامة قدتحول دون رؤيتها عوامل الطبيعة أو الطقس في كثير من الأحيان ونحن في مساحة محدودة كأن نكون في حائل مثلاً لذا .. تراقب في تلك الصبيحة من كثير من المسلمين من طوكيو إلى بكين إلى مكة المكرمةإلى القاهرة إلى الرباط إلى نيويورك إلى سياتل فإن " غميّ " علينا في حائل فوسائلالمعرفة متوفرة لأن يثبت معرفتها على باقي مدن ودول العالم الإسلامي وعلى المسلمينعامة في أي مكان آخر .







وأريد من الرجال المؤمنينالصادقين ان يراقبوا صبيحة ليلة قبل ليلة القدر كأن تكون صبيحة الأثنين ويراقبواطلوع الشمس حتى ترتفع ..



ويقارنوا مايرونه من صفة الشمس صبيحة ليلة القدروهي صبيحة يوم الثلاثاء .. ليروا بأعينهم ولتؤمن قلوبهم بما دل عليه رسول الله صلىالله عليه وسلم من أن الشمس صبيحة ليلة القدر تطلع بيضاء لاشعاع لها فهذه الصفهللشمس صبيحة ليلة القدر هي صفة قد " هدانا " لها ولمراقبتها ولمعرفتها رسول الله ،وهي بكل تأكيد تختلف اختلافاً كلياً عن طلوع الشمس في أي صبيحة أخرى....

وماحددها لنا رسول الله الا أنها حقاً ويقيناً صحيحه من انها تطلع بيضاء لاشعاع لهاوهذا الوصف من رسول الله هو فقط مخصص لصبيحة ليلة القدر، والحمد لله رب العالمينوجزاكم الله خيراً على هذا اللقاء .



جدول يبيّن الحركه المنضبطهلانتقال ليلة القدر في ليالي الوتر في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك في ايةسنة قادمه مهما امتد الزمان.



ونظامـه يحدد الليله التي سيدخل فيها شهر رمضان المبارك على كوكب الارضفي اية سنة قادمه مهما طالت القرون على اهل الارض .

السنةالهجــريه



ليلة دخولشهر رمضان
تحديـد ليلةالقــدر
تحديد توقيت ليلةالقــدر





1419 ليلةالثــلاثـاء 25 رمضان

1420 ليلةالثــلاثـاء 27 رمضان

1421 ليلةالثــلاثـاء 23 رمضان

1422 ليلةالثــلاثـاء 25 رمضان

1423 ليلةالثــلاثـاء 21 رمضان

1424 ليلةالثــلاثـاء 23 رمضان

1425 ليلةالثــلاثـاء 25 رمضان

1426 ليلةالثــلاثـاء 29 رمضان

1427 ليلةالثــلاثـاء 25 رمضان

1428 ليلةالثــلاثـاء 27 رمضان

1429 ليلةالثــلاثـاء 23 رمضان







الحركه المنضبطه لانتقال ليلةالقدر هي :




27 ، 23 ، 25 ، 21 ، 23(وتصادف الثاثاء من رمضان 2011م) ، 25 ، 29 ، 25



ثم تعود من 27



وتستمر هكذا عاماً بعد عام.



انتهى البحث



حقوق النشر محفوظة لشبكة فضاء الثقافية



رمضان 1425هـ



- - - - - - - - - - - - - - - - - -



نبدأ الشرح بإذن الله تعالى



طبعا بتحويل التاريخ الهجري الى ميلادي نجد الجدول كما يلي في السنوات الثلاث الاخيرة:




1429 هـ/ 2008م ليلةالثــلاثـاء 23 رمضان



1430 هـ / 2009م ليلةالثــلاثـاء 25رمضان



1431 هـ / 2010م ليلةالثــلاثـاء 21رمضان



1432 هـ / 2011م ليلةالثــلاثـاء 23 رمضان (وهي هذا العام)



وبمراقبة هذه الليلة كانت هادئة لا حارة ولا باردة .. ولم ارى في السماء شهب أو نيازك أثناء مراقبتها .. والشمس في صبيحة يوم الثلاثاء كانت هادئة لا شعاع لها.



وبالطبع هذه العلامات وردت عن الرسول - صلي الله عليه وسلم - في الصحيحين بخاري ومسلم



كما أن هذا التاريخ 23 رمضان وافق رأي الروحانية لما لديهم من دلائل تخص عالمهم.



وبهذه الحسابات يتبين معنا أن في العام 2012م تكون ليلة القدر الثلاثاء يوم 25 رمضان



وفي العام 2013م تكون ليلة القدر الثلاثاء يوم 29 رمضان



وفي العام 2014م تكون ليلة القدر الثلاثاء يوم 25 رمضان



ثم تعود في العام 2015م تكون ليلة القدر الثلاثاء يوم 27 رمضان



في العام 2015م الى بداية الجدول فتكون في 27 رمضان



وهكذا دواليك



.: هذا والله تعالى أعلى وأعلم :.



أرجو أن أكون قد وضحت لكم آلية البحث بسلاسة مطلقة



وجزى الله خيراً من ترك دعاءاً لنا ولأهلينا ولإخواننا المسلمين



أخوكم المحب



:: فاعل خير ::



.
__________________
سلام قولا من رب رحيم
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26-08-2011, 12:14 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 4,141
معدل تقييم المستوى: 0
طائرالنار is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله بالنسبه لتحديد ليلة القدر فهناك عدة نظريات كلها مشكوك فيها والله اعلم فقتضت الاراده الالاهيه ان تبقى سرا والله اعلم وهي طبعا في العشر الاواخر من رمضان
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26-08-2011, 02:37 PM
شاملي مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: الاردن
العمر: 33
المشاركات: 801
معدل تقييم المستوى: 0
فاعل خير النوراني is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله في مرورك العطر اخي الحبيب عطارد .. انته بتحب الفلك والتواريخ والتوقعات وهذا البحث يلائمك فيما ارى ^_^ ... ايضا اخي طائر النار مرور طيب انشاء الله ... واما بخصوص ما هو مشكوك فيه .. فهذه كلها اجتهادات شخصية .. وقد اجتهد قبل ذلك ابن عباس رضي الله عنه لما حدد ليلة القدر بالليلة السابعة والعشرين وبين ان السبب ان السموات سبع ، والأرضين سبع..الخ .. ويبقى هذا اجتهاد شخصي .. كما ان ابي بن كعب اقسم انها ليلة 27 بدون استثناء .. وايضا يبقى هذا اجتهاد شخصي .. وهذه الاجتهادات تصيب وتخطئ .. بالرغم انها قائمة على المشاهدة .. والله تعالى اعلى واعلم.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26-08-2011, 02:58 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 175
معدل تقييم المستوى: 9
لواثق بالله is on a distinguished road
افتراضي

الاخ الكريم فاعل خير النوراني جزاك الله بالاحسان احسانا علي ما قدمته من موضوع مهم في ميزان حسناتكم والحمد لله رب العالمين
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26-08-2011, 03:16 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,965
معدل تقييم المستوى: 12
محمد الامين is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيكم علي الموضوع القيم
و لاكن اخي لما لم تنزله قبل ليلةالقدر لهده السنه كنا انتفعنا بها والان فاتتنا
ولاكن لاعليكم اخي في ميزان حسناتكم
تقبلوا سلامي
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27-08-2011, 01:10 AM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 492
معدل تقييم المستوى: 7
محب للروحانيات is on a distinguished road
افتراضي

جـــــــــزاك الله خـــــــــير الــــــــجزاء علــــى هذه المعلومات
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم
(الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلائِكَةِ رُسُلا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَّثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاء إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)
صـــــــدق الله العظيم
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 27-08-2011, 05:59 AM
شاملي مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: الاردن
العمر: 33
المشاركات: 801
معدل تقييم المستوى: 0
فاعل خير النوراني is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خير اخي الواثق بالله مرور عطر واخ طيب باذن الله .. اخي العزيز محمد الامين راجع قسم الاستفسارات عن موضوع ليلة القدر تم تحديدها من قبل الاخ انكيدو والاخ بسال وانا وضعت رد كمان واللي قرأه استفاد بإذن الله ^_^ .. اما صديقي محب تحياتي الجميله الك يا غالي وشكرا لمروركم الرائع..
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-09-2011, 09:23 PM
الصورة الرمزية يناير
شاملي محترف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: الجزيرة الخضراء
المشاركات: 27,238
معدل تقييم المستوى: 37
يناير is on a distinguished road
افتراضي

صدق الرجل والله اعلم

1430 هـ / 2009م ليلةالثــلاثـاء 25رمضان

هذه الليله التمستها بنفسي ورأيت الرؤيا تلوح لي بانها هى الليله

1431 هـ / 2010م ليلةالثــلاثـاء 21رمضان

هذه الليله فعلا التمسها الكثير وقال ان في ليلة 21

1432 هـ / 2011م ليلةالثــلاثـاء 23 رمضان (وهي هذا العام)

هذه الليله 1432 سمعنا الديكه تصيح من بداية المغرب حتى مطلع الفجر وهى ليله فيها من السكينه والروحانيه العجب ولكن للاسف سهرت على النت حتى وقت متأخر فقلت انام ساعة ثم اقومها فنمت نومه طويله وادركت منها ركعتين فقط عسى يكتب لي احياءها

اشكرك جزيل الشكر الاخ الكريم فاعل خير نوراني على الموضوع بارك الله فيكم
__________________


سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله أكبر ولاحول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم عدد ماخلق وعدد ماهو خالق وزنة ماخلق وزنة ماهو خالق وملء ماخلق وملء ماهو خالق وملء سمواته وملء ارضه ومثل ذلك وعدد خلقه وزنة عرشه ومنتهى رحمته ومداد كلماته ومبلغ رضاه حتى يرضى واذا رضي وعدد ماذكره به خلقه في جميع مامضى وعدد ماهم ذاكروه فيما بقي في كل سنة وشهر وجمعة ويوم وليله وساعة من الساعات وشم ونفس من الانفاس وأبد من الآباد من أبد أبد الدنيا وأبد الآخره وأكثر من ذلك لاينقطع أوله ولاينفد آخره

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04-09-2011, 12:09 AM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: سلطنة عمان
المشاركات: 635
معدل تقييم المستوى: 7
ابن عمان is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيك اخي العزيز بحث جميل واجتهاد رائع
__________________
قلت حيلتي, أنت وسيلتي, أدركني يارسول الله...



النفس تبكي على الدنيا وقد علمت *** أن السلامةفيها ترك مـا فيها
لا دار للمرء بعد الموت يسكنها *** إلا التي كان قبل الموت يبنيها

لا تركنن إلى الدنيا وما فيها *** فالموت لا شك يفنينا ويفنيها
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
أكواد HTML : معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ليلة القدر- هذا ما حصل معي كميل علم الحروف والأعداد 6 10-08-2012 04:28 AM
الاستشفاء بالقرآن الكريم دراسة علمية ميدانية hakeem الطب الروحاني 3 24-04-2009 03:44 PM
معرفة ليلة القدر الثاقب التوقعات الخاصة 0 24-09-2008 02:33 AM
دراسة جديدة لفهم كيفية تنظيم عملية المشي sami sss الطب التكميلي وأسرار النباتات والأعشاب 0 15-04-2007 02:31 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Forum Modifications By Marco Mamdouh