الموضوع: كتاب السر مجرب
عرض مشاركة واحدة
الصورة الرمزية يناير
يناير
عضو
°°°
افتراضي
سر العالم

ليزا نيكولس
يميل الناس للنظر إلى الأشياء التى يريدونها , وتجد أحدهم يقول , نعم أود ذلك . أريد ذاك , وبالرغم من هذا , فإنهم ينظرون إلى الأشياء التى لا يريدونها ويمنحونها قدرا أكبر من الطاقة , من خلال تفكيرهم في محاولة القضاء عليها والتخلص منها ومحوها من الوجود , في مجتمعنا صرنا معتادين على محاربة أي شئ : محاربة السرطان , محاربة الفقر , محاربة الحرب , محاربة المخدرات , محاربة الإرهاب , محاربة العنف , نميل لمحاربة أي شئ لا نرغب فيه , مما يخلق في الحقيقة المزيد من الحرب .
هيل دوسكين
معلم ومؤلف كتاب the Sedona method
أي شئ نركز عليه فإننا نخلقة , وهكذا فإن كنا غاضبين حقا , على سبيل المثال , تجاه استمرار حرب , أو مجاعة , أو معاناة , فإننا نضيف غضبنا الى الأمر , إننا ندفع أنفسنا , وذلك يخلق المقاومة فقط .
كلما قاومت شيئا زادت سطوته عليك .
بوب دويل
إن السبب في أن ما تقاومه يسيطر عليك هو أنك عندما تقاوم شيئا ما فأن الأمر يبدو وكأنك تقول : لا , أنا لا أريد هذا الشئ , لأنه يجعلني أحس بهذا الشعور , هذا الشعور الذي يراودني الآن , وبهذا أنت تقول بإحساس قوي : أنا لا أحب هذا الشعور , ومن ثم ستحس بالمزيد من هذا الشعور .
إن مقاومة أي شئ هي مثل محاولة تغيير الصور الخارجية بعد أن تكون قد بثت , إنه سعى لا جدوى منه ,عليك أن تتجه الى الداخل وتبث إشارة جديدة بأفكارك ومشاعرك لصنع صور جديدة .
وعندما تقاوم ما حدث فأنك تضيف المزيد من الطاقة والمزيد من القدرة على تلك الصورة التى لا تروق لك , وتجلب المزيد مها بمعدل سريع جدا . وبالتالي يتضخم الحدث أو الظروف , لأن ذلك هو قانون الكون .
جاك كانفيلد
الحركة المناهضة للحرب تخلق المزيد من الحرب , الحركة المضادة للمخدرات قد خلقت بالفعل الزيد من المخدرات , لأننا نركز على ما لا نريده . المخدرات .
ليزا نيكولاس
يعتقد الناس أننا إذا أردنا حقا القضاء على شئ ما , فلابد وأن نركز عليه . ما الجدوى التى قد نحققها في منح المشكلة المحدده كل طاقتنا بدلا من أن نركز على الثقة , والحب , والعيش في رخاء , والتعليم . أو السلام ؟؟
جاك كانفيلد
كانت الأم تريزا شخصية ذكية , لقد قالت : لن أحضر أبدا تظاهرة مناهضة للحرب , ولكن إذا كانت لديكم تظاهرة من أجل السلام , ادعوني . لقد كانت تعلم . كانت تفهم السر , وانظر إلى ما حققته في العالم .
هيل دوسكين
إذا كنت من مناهضي الحرب , كن داعيا للسلام بدلا من ذلك , إن كنت من مناهضي الجوع , كن داعيا لحصول الناس على ما يزيد عن كفايتهم لتناوله , إذا كنت مناهضا لسياسي بعينه , شجع منافسه , غالبنا ما تكون نتائج الإنتخابات لصالح الشخص الذي يرفضه الناس حقا , لأنه يحصل على كل الطاقة وكل التركيز .
كل شئ في العلم يبدأ من فكرة واحدة . الأشياء والأحداث الأكبر حجما تصير أكبر لأن المزيد من الناس يمنحو أفكارهم لها بعد أن تظهر . وتلك الأفكار والعواطف تبقى على هذه الأحداث في وجودنا , وتجعلها أكبر حجما . وإذا خلصنا عقولنا منها وركزنا بدلا من ذلك على الحب , فأنها لن توجد , سوف تتبخر وتتلاشى.
تذكر , وهذه واحدة من أصعب الجمل على الفهم وأكثرها روعة , لذلك تذكر أنه بصرف النظر عن مقدار الصعوبة , بصرف النظر عن المكان , بصرف النظر عن المبتلى , ليس لديك مريض إلا نفسك , ليس لديك شئ لتقول به إلا إقناع نفسك بالحقيقة التى ترغب أن تراها متجسدة .


جاك كانفيلد
لابأس من ملاحظة ما لا تريده , لأن هذا يمنحك شيئا عكسه تقول عنه : هذا ما أريده لكن الحقيقة هي أنك كلما تحدثت بشأن ما لا تريد , أو تحدثت عن مدى سوئه , أو قرأت حول ذلك طيلة الوقت , ومن ثم تقول كم هو بشع ومروع , فأنك هكذا تصنع المزيد منه .
ليس بوسعك مد يد العون للعالم بتركيزك على الأشياء السلبية , فعندما تركز على الأحداث السلبية للعالم , فإنك لا تضيف إليها وحسيب , إنما تجلب المزيد من الأشياء السلبية إلى حياتك في الحين نفسه.
عندما تظهر الصورة بشئ لا تريده , فإنه دورك لتغير من تفكيرك وتبث إشارة جديدة ولو كان موقفا دوليا فلست بعاجز أو معدوم الحيلة , فلديك كل القدرة , ركز على كل شخص مبتهج , ركز على الوفرة في الطعام , امنح أفكارك الفعالة لما تريده ,لديك القدرة على منح الكثير للعالم من خلال بث مشاعر الحب والسلامة , بعض النظر عما يجري من حولك .
جيمس راي
في أوقات عديده للغاية يقول لي الناس : حسنا يا جيمس , لابد أن اتزود بكل المعلومات الضرورية . ولكن لسنا مضطرين لأن تغمرنتا المعلومات في فيضها .
عندما اكتشفت السر اتخذت قرارا بألا أشاهد نشرة الأخبار أو أقرأ الصحف بعد ذلك , لأن هذا لا يحمل لي شعور طيبا . لايمكن لوم الخدمات الإخبارية والصحف على أي نحو لإذاعة الأخبار السيئة . ولكن كمجتمع عالمي ,فإننا مسئولون عن ذلك . فنحن تشتري المزيد من الصحف عندما تتصدر العناوين مأساة ضخمة . وترتفع معدلات مشاهدة القنوات الجديدة لتصل للسماء حين تقع كارثه وطنية أو عالمية . وهكذا فإن الخدمات الإخبارية والصحف تقدم لنا المزيد من الأنباء السيئة ,لأننا , كمجتمع . نقول إننا نريد ذلك . الإعلام مجرد نتيجة , ونحن السبب , إنه محض قانون الجذب في حيز التطبيق .
الخدمات الإخبارية والصحف سوف تغير ما تقدمه لنا عندما نبث نحن اشارة جديده ونركز على ما نريد .


مايكل بيرنارد بيكويث
تعلم أن تصير هادئا , وأن تشيح انتباهك بعيدنا عما لا تريد , وكل الشحنة العاطفية المحيطة به, وتضع انتباهك على ما تتمنى أن تعيشه , فالطاقة تتدفق حيث يوجد الإنتباه .
فكر بحق , وسوف تكون أفكارك هي غذاء مجاعات العالم.
هل بدأت ترى القدرة غير العادية التى لديك في هذا العالم , فقط من خلال وجودك ؟ , وعندما تركز على الأمور الطيبة فإنك تشعر شعور طيبا , وتجلب المزيد من الأشياء الطيبة إلى العالم , وفي الوقت نفسه , فإنك تجلب المزيد من الأشياء الطيبة إلى حياتك , عندما تحس بشعور طيب فإنك تصلح حياتك , وكذك تصلح العالم .
القانون صارم في عمله.
د . جون ديمارتيني
أقول على الدوام إنه حين يصير كل من الصوت والرؤية بداخلك أعمق وأوضح وأعلى صوتا من الآراء التى بالخارج , فإنك عندئذ تكون قد سيطرت على حياتك .
ليزا نيكولس
ليست مهمتك هي تغيير العالم ,أو تغيير الناس المحيطين بك , إنما مهمتك هي أن تسير مع التيار المتدفق بداخل الكون , وأن تمجده .
أنت سيد حياتك , والكون مسخر لأطاعة أوامرك , لا تكن مستسلما للصور التى ظهرت أمامك إذا لم تكن هي ما تنشده . تحمل المسئولية عنها . استخف بها وتخل عنها . فكر بأفكار جديده حول ما تريده , استشعرها , وكن ممتنا لتحققها .
الكون يتسم بالوفره
د . جو فيتال
أحد الأسئله التى تطرح على طيلة الوقت هو : ماذا لو أن كل الناس استخدموا السر , وتعاملوا جميعا مع الكون بوصفه كتالوجا , ألن تستفد موارده ؟ ألن يهرع الجميع إليه حتى يفرغ الرصيد ؟

مايكل بيرنارد بيكويث
الشئ الجميل بشأن تعليم السر , هو أن هناك أكثر مما فيه الكفاية لسد احتياجات الجميع .
ثمة كذبة تعمل عمل الفيروس بداخل عقل الإنسانية , وتلك الكذبة هي : ليس هناك ما يكفي من الخير للجميع , هناك نقص وهناك حدود وقيود ولا يوجد ما يكفي الجميع , وتجعل تلك الكذبة الناس يعيشون في الخوف , والجشع والنقص , تصبح هي الواقع الذي يعيشونه , وهكذا يتناول العلم قرصا يدفع به إلى كابوس.
والحقيقة هي أن هناك أكثر من الكفاية من الخير , واكثر مما يكفي من الأفكار الإبداعية , وأكثر مما يكفي من الطاقة , من الحب , أكثر مما يكفي من البهجة . وهذا كله يبدأ في التدفق الى العقل الذي يدرك طبيعته غير المحدودة.
معنى أن تعتقد بأنه ليس هناك ما فيه الكفاية هو أن تنظر نحو الصور الخارجية وتظن أن كل شئ ينبع من الخارج . وحين تفعل ذلك , ستصير في أغلب الأوقات لا ترى إلا النقص والقيود والقصور . إنك تعلم الآن أنه لا شئ يأتي إلى الوجود من الخارج , وأن كل شئ يأتي أولا من التفكير والشعور به في الداخل . عقلك هو القوة الإبداعية لكل الأشياء , وهكذا كيف يمكن أن يكون هناك أي نقص أو افتقار ؟ إنه أمر مستحيل . إن قدرتك على التفكير غير محدودة, وبالتال فإن الأشياء التى يمكنك إيجادها عن طريق التفكير غير محدودة كذلك , وهكذا هو الحال بالنسبة للجميع , فعندما تعلم هذا حقا فأنك بذلك تفكر بعقل يعلم طبيعته التى لا تحدها قيود ولا حدود .
جيمس راي
كل معلم عظيم ولد على وجه الأرض قد أخبركم أن الأصل في الحياة هو الوفره وسعة الخير .
جوهر هذا القانون هو أنك لابد أن تفكر تفكيرا يتسم بالوفره ويتمحور حولها , أن ترى هذه الوفرة , وتشعر بها , وتؤمن بها , لا تسمح لأي فكرة تخص النقص والإفتقار أن تمر إلى عقلك .
جون أساراف
وهكذا فحين نعتقد أن الموارد تتناقص , نجد موارد جديدة يمكنها تحقيق الأمور ذاتها .
تعد القصة الحقيقية لفريق عمل شركة بيليز أويل مثلا ملهما لقوة العقل البشري
على العثور على الموارد, كان قد تم تدريب مدراء شركة بيليز ناتشورال إنرجي ليمتد على يد الشهير د. توني كوين , المتخصص في التدريب السيكولوجيي الإنساني . من خلال تدريب د. كوين على استخدام قوة العقل , صار المدراء على ثقة من أن صورتهم الذهنية لتحويل بيليز إلى شركة إنتاج بترول ناجحة سوف تصبح حقيقية . واتخذوا خطوة شجاعة الى الأمام قدما للتنقيب عن البترول في مرصد أسباني , وخلال عام واحد قصير تحول حلمهم ورؤيتهم الى حقيقة , وقد اكتشفت الشركة بترولا من أجود الأنواع وبكميات وفيرة في المكان نفسه الذي أخفقت الشركات الأخرى في العثور فيه على أي كمية , صارت شركة بيليز شركة إنتاج بترول ,لأن فريق عمل غير عادي آمن أفراده بالقدرة غير المحدوده لعقولهم .
لا شئ محدود , لا الموارد ولا أي شئ آخر . لكن العقل الإنساني فقط يعتقد ذلك . عندما تتفتح عقولنا على القدرة الإبداعية غير المحدوده , سوف نستدعي الوفرة ونرى ونعيش عالما جديدا كلميا .
د. جون ديمارتيني
حتى لو قلنا إن لدينا قصورا وافتقارا , فذلك لأننا لا نوسع من آفاقنا لرؤية كل ما يحيط بنا.
د. جو فيتال
أعلم أنه حينما يبدأ الناس في العيش من صميم أفئدتهم , ويسعوا صوب ما ينشدون , فأنهم لا يسعون وراء الأشياء نفسها , وهنا يكمن جمال الأمر . فلسنا جميعا نرغب في امتلاك سيارات بي إم دبليو , ولا نريد جميعا الإرتباط بالشخص نفسه , ولا نريد جميعا عيش نفس التجارب والخبرات لا نريد جميعا ارتداء الملابس نفسها , لانريد جميعا ... (إملا ء الفراغ)
أنت هنا فوق هذا الكوكب المبارك السعيد , وتحظى بهذه القدرة الرائعة من أجل أن تصنع حياتك . ما من حدود أمام ما تستطيع أن تصنعه لنفسك , ذلك لأن قدرتك على التفكير ليس لها حدود , ولكنك لا تستطيع أن تصنع حياة الأشخاص الآخرين بدلا منهم , ولا يمكنك أن تفكر بدلا منهم , وإذا ما حاولت أن تفرض آراءك على الأخرين فلن تجذب إليك إلا القوى المماثلة لهذا , لذا دع الآخرين يصنعون حياتهم التى ينشدونها .


يتبع


يتبع




....