عرض مشاركة واحدة
صورة رمزية إفتراضية للعضو hakeem
hakeem
عضو
°°°
افتراضي
[right:6ab2ea71c4]http://www.coralcastle.com/images/Edcopy.jpg[/right:6ab2ea71c4]

لتسليط المزيد من الأضواء على شخصية :
ادوارد ليد سكالنين ولدت في ريغا ، لاتفيا في العاشر من أغسطس ، 1887.في عمر 26 قرر ليد سكالنين الزواج من فتاة جميلة أحبها حبا كبيرا تدعى "أغنيس", إلا أن "أغنيس" ألغت الزفاف قبل يوم واحد من الاحتفال. وبقلب كسير وحزن عميق لهذه الخسارة المأساويه ، قرر ليد سكالنين أن يكرس نفسه مدى الحياة ،لإقامة نصب تذكاري لحبه المفقود. فتكبد بناء " قلعة المرجان" (وكانت في الأصل تسمى " منتزه بوابة الصخرة), دون أي مساعدة خارجية أو استعانة بآلات كبيرة.فنحت أكثر من 1100 طن من الصخور المرجانية .
ما الذي يجعل عمل " ليد سكالنين " عملا رائعا يتمثل في حقيقة أن طوله كان يزيد قليلا على 5 أقدام ووزنه 100 رطل فقط , بينما عمل على منحوتات يصل سمكها إلى 4000 قدم. وبشكل لا يصدق قطع وحرك كتل ضخمة فقط باستخدام الأدوات اليدوية.
عاش " ليد سكالنين " في كل من كندا ، كاليفورنيا ، وتكساس. ثم قرر الانتقال الى ولاية فلوريدا في 1918. و بقي في المدينة حتى حوالي عام 1936 , عندما قرر المضي قدما ، فإبتاع 10 فدانات من الاراضي, وقضى السنوات الثلاث المقبلة في نقل "الأساسات".
كيف حرك " ليد سكالنين " جميع هذه المنحوتات مسافه 10 أميال؟وهو لا يملك أكثر من( هيكل )شاحنه قديمة أستخدمها كقاطرة , و جرارا كان يمتلكه أحد أصدقائه؟
كثيرون هم الذين شاهدوا المنحوتات التي تحركت على طول الطريق السريع ، ولكن أحدا لم يشاهد " ليد سكالنين " وهو يقوم بتحميل أو تفريغ المقطورة, وكثيرا ما كان يعمل مستترا بالليل وبالأسوار التي صممت للمساعدة في حماية خصوصياته. في عام 1940 انتهى نصب الجدران والتي تزن ( 125 رطل تقريبا لكل مكعب قدم), وكل قسم من الجدار هو بطول 8 قدم ، وعرض 4 قدم وسماكة 3 قدم ، ويزن اكثر من 58 طنا!
ولو ان أحدا من اي وقت مضى سأل " ليد سكالنين " عن الكيفيه التي ينقل بها القوالب المرجانية ، لكان الرد انه إستوعب قوانين الوزن والقوة جيدا, حتى انه بنى "مولدا كهربائيا" وهو رجل لم يكمل من تعليمه سوى الصف الرابع.
وقد حير المهندسين والعلماء! عند مقارنة أسلوب" ليد سكالنين " بإسلوب البناء في (ستونهنج العظيم) والأهرامات.

ولم يترك " ليد سكالنين " أي مدونات سوى بضع كراسات كتبها مثل: "كتاب في كل بيت- A Book in Every Home " و 3 كتيبات عن " التيار المغناطيسي – Magnetic Current ".وهو موجود (باللغة الإنجليزية) على الرابط التالي:

يجب التسجيل لمشاهدة الروابط

وكتيب " الحياة النباتية والحيوانيه و المعدنية - Mineral, Vegetable and Animal Life " وضمنها معتقداته في دورة الحياة.

المصدر:
يجب التسجيل لمشاهدة الروابط
ترجمة وتصرف