عرض مشاركة واحدة
الصورة الرمزية غسان
غسان
المدير العام
°°°
افتراضي

"البذار"
يستحب في البذار ان يكون القمر في السرطان او السنبلة او الجدي او الثور متصلا بالسعود والطالع احد هذه البيوت المذكورة وصاحب الطالع مسعودا .
" طلب التناسل "
يستحب فيه ان يكون القمر في برج ذكر في تثليث الشمس والطالع وصاحبه في أحد البروج المذكورة مسعودا سليما من المناحس والاوتاد كذلك وقد مر ما فيه الكفاية وسيأتي لنا عودة في ذلك مرة ثانية قريبا ان شاء الله تعالى : -
" الرضاع "

يستحب في الرضاع اي في الابتداء ان يكون القمر سليما من النحوس متصلا بالزهرة والزهرة مستقيمة زايدة في السير غير منحوسة .
"الفطام"
يستحب في الرضاع ان يكون القمر سليما بعيدا عن الشعاع ومتصلا بصاحب بيته وصاحب الطالع او صاحب البيت الحال فيه القمر في البيروج الارضية الدالة على الثبات فافهم .
" تسليم الولد للمعلم"
يستحب في ابتداء تسليم الولد للمعلم ان يكون القمر في البروج اللواتي على صور الناس وهي من الهوائية الجوزاء والميزان والدلو : ومن الارضية السنبلة ومن النارية : النصف الاول من القوس مقارنا لعطارد او متصلا به كلاهما بريئان من النحوس وعطارد شرقي وصاحب بيتهما ناظرا لهما سليمين من المناحس .
"القئ والغرغرة وعلاج الرأس والزور"

يستحب القئ والغرغرة وعلاج الرأس وما فيه الى الزور . والقمر في الحمل او الثور والطالع أحدهما والقمر ناقص النور مسعودا سليما من المناحس .
"علاج الامراض بالعقاقير"يستحب في ذلك والقمر في برج مختلف لطبيعة المرض ومتصلا بكوكب كذلك وهو على نظر من السعود.
"الحقنة"
يجب في الحقنة ان يكون القمر في الميزان او العقرب متصلا بالسعود زايد النور .
سؤال مطلوب الاجابة عليه : - في اي وقت يكون أفضل في لبتداء بناء منزل لنهوا ؟ وما أحسن وقت لتسليم نجلنا الى المعلم ليتعلم ؟

(شرب المسهل)
شرب المسهل يستحب والقمر في البروج المائية جنوبي العرض هابطا فيه . فوق الارض متصلا بكوكب تحت الارض ما خلا الرابع مسعودا من الزهرة ولابأس بتثليث المريخ وتسديسه فانه يسرع عمل الدواء غير مقارن للمشتري لئلا يضعف الدواء عن عمله بقران المشتري .
(الطعن بالحديد )
الطعن بالحديد يجب فيه اتصال القمر بالمشتري او بالزهرة وهما فوق الارض والقمر زايد النور بعيد عن شعاع المريخ . بمنظر محمود من الشمس
(الفصد والحجامة)

يكره في ذلك كون القمر في البروج المنسوب اليها العضو فمثلا للرأس لايجب ان يكون القمر في برج الحمل . او كان اليدان لايجب ان يكون في الجوزاء . او كان في العنق . لايجب ان يكون في الثور او كان الظهر لايجب ان يكون في الاسد – ويجب ان يكون القمر سليما من المناحس مسعودا ناقصا في الضوء . ولابأس بتثليث المريخ وتسديسه .
(الختان)
يكره في الختان كون القمر في العقرب مع نظر المريخ من حيث كان ومن أراد السلامة من غايلة الختان فليكن القمر في غير العقرب ناقص الضوء متصلا بالمشتري او الزهرة . ولابأس حينئذ بتثليث المريخ وتسديسه واحذر مناظرة زحل –
(الدخول بالمرأة)
يجب ان يكون القمر في برج الثور والزهره تكون في برج القوس في الدرجة الثامنة او تكون الزهرة في برج الدلو في الدرجة السادسة منه صالحة الحال او يكون القمر مقارنا للزهرة في برج الثور او يكون المشتري مقارنا للزهرة في برج الثور وهما على تربيع القمر او تكون الزهرة في الدرجة السادسة من برج السرطان والقمر في الدرجة الثالثة من برج الثور وسقوط النحوس زحل والمريخ عن الاوتاد فانه وقت عظيم للاتصال بالنساء وقد تقدم ما فيه الكفاية .
(طلب الهارب)

يستحب في طلب الفار والهارب نظر القمر لصاحب بيته متصلا به من التثليث او التسديس وهوفو قالارض منحوس بنحس .
(سفر البر)
سفر البر يبتدئ من حين المشي للخروج من منزله او محله او موضعه . يستحب فيه كون القمر في البروج الارضية اليابسة والمنقلبة اوفق لذلك .وصلاح الطالع وصاحبه وادلاء السفر وادلاء الغرض المطلوب في ذلك السفر وسعادتها وسلامتها من المناحس خصوصا المريخ .
(سفر البحر)
سفر البحر يجب ان يكون القمر في البروج المائية وسلامة البروج من المناحس خصوصا زحل وسعادة الطالع وصاحبه والاوتاد .
(دخول البلد)
دخول البلد يستحب فيه كون القمر مسعودا وسعادة البيت الثاني من الطالع وصاحبه وسعادة الطالع وصاحبه وكونها في المواضع الجيدة من صورة الطالع وكون سهم السعادة في الطالع او وسط السماء يعني العاشر ناظر الى صاحب الطالع وليكن صاحب الثاني فوق الارض والقمر اما فوق الارض او متصل بكوكب فوق الارض الا ان يكون الدخول سرا فيجعل القمر منصرفا عن الاجتماع غير خارج من تحت الشعاع متصلا بسعد تحت الارض .
(الجلوس على سرير الملك)
يستحب الجلوس على سرير الملك كون القمر والطالع وصاحبه في احد بيتي المشتري او في الاسد او العقرب والسعود على الاوتاد وبالاخص وتد وسط السماء وصاحب وتد وسط السماء مسعودا قوي مشرق وسعادة الشمس وسلامتها من المناحس . وتقدم فيما مضى ما فيه بلاغ .
(الاستعلاء للسلطان : اي مقابلته)
يستحب فيه كون القمر في ما بين تربيع الشمس الى مقابلة القمر . والقمر والطالع نقيان من النحوس . وصاحب الطالع في موضع جيد يتصل به صاحب السابع او يكون في العاشر من صاحب السابع وليكن المنصرف عنه القمر اقوى من المتصل به وسهم السعادة في الطالع او وسط السماء .
(عقد اللواء وقيادة الجيوش)

يجب في عقد اللواء صلاح الطالع وصاحبه والقمر وصاحب بيته وكونها في مكان جيد مستقيمة سريعة السير شرقية وان كان احد هذه الثلاثة كواكب على تثليث الشمس او المريخ مقبولا منهما كان اجود .
(حل اللواء )

يجب في حل اللواء ان يكون القمر في برج ذي جسدين مسعود من السعود . فان اريد ان لا يعقد بعد ذلك لمن عقد له اولا . فليكن القمر في برج ثابت وكذلك الطالع والقمر في برج الحوت او في السنبلة منحوسا ببعض المناحس .
(القسمة والتوريث)

يجب في اقتسام الحوايج ان يكون القمر في احد بيوت زحل ومتصلا بزحل من التسديس او التثليث ووسط السماء برج ثابت .
(رفع الحوايج للولاه)

يجب في رفع الحوايج للولاه ان يكون القمر في برج ثابت وذي جسدين على تثليث الطالع اوتسديسه ولابأس بالتربيع ايضا والطالع برج ثابت اوذي جسدين وصاحب الطالع على تثليثه او تسديسه ووقت الاجتماع والاستقبال وسعد في الطالع او السابع مع سهم السعادة جيد لطلب الاعمال مع الولاه . وكذلك وقت الاستقبال وسعد في السابع لان سهم السعادة يقع مع سعد فان كان مكان سعد نحس كان ضارا .
(المصادقة والالفة)

يستحب في المصادقة ان يكون القمر في برج ثابت نقيا من النحوس والاوتاد نقية منها وصاحب الحادي عشر ينظر للطالع او يتصل بصاحب الطالع من التثليث والتسديس والقمر متصل بالكوكب الذي هو من جنس الصديق ان كان من الاناث فاتصاله يجب ان يكون بالزهره . او كان الوزراء والكتاب . فالاتصال بعطارد . او كان قاضيا او رئيس دين فالاتصال بالمشتري وقس عليه .
(شراء الدواب)

يستحب في شراء الدواب ان يكون القمر في برج ثابت ما عدا الدلو والعقرب فانهما مكروهان في ذلك والطالع برج ذي جسدين والقمر متصلا بسعد كالمشتري او الزهرة : والسعد مستقيم والسير شرقي .
(صيد البر)

يستحب في صيد البر كون القمر والطالع في برج ذي جسدين وصاحب الطالع قوي مسعود وصاحب السابع نقي ناقص السير فيما يلي الوتد والقمر مصروف عن المريخ والمريخ في موضع جيد من الطالع وصاحب بيت القمر ينظر اليه ويكره الصيد والقمر في برج منقلب وفي آخر البروج وسقوط رب بيته عنه واتصاله بزحل .
(صيد البحر)

يجب في صيد البحر ان يكون الطالع برج ذي جسدين غير الحوت وصاحبه في برج مائي والقمر في برج مائي ناظر الى رب بيته وصاحب الطالع ناظر الى صاحب بيته والقمر زائد الضوء . ويكره خلا سيره واتصاله بالمريخ وكون الطالع برجا مائيا .
(تدبير الحروب)

يستحب في ذلك كون القمر في برج منقلب والطالع احد بيوت الكواكب العلوية . واقواها بيتا المريخ والمريخ على تسديسه او تثليثه وليكن صاحب الطالع في برج ثابت او ذي جسدين او في الطالع او في العاشر او في الحادي عشر واحذر وجوده في الرابع او السابع او الثامن الا ان يكون قويا واجعل صاحب السابع في الطالع او في الثاني عشر غير مقبول متصلا بكوكب ساقط لايقبله ويكره في الرابع لان هناك سلطانه ويكره صاحب الثاني في الثامن ويستحب صاحب الثامن في الثاني لان البرج الثاني لاعوان الشخص . والثامن لاعوان العدو . ولابد من اصلاح نحوسة القتال بالقمر والمريخ وعطارد واستعلاء صاحب الطالع على صاحب السابع واتصال صاحب السابع بصاحب الطالع من التثليث والتسديس وهو مقبول لمن اراد الصلح والسلام وكون المريخ في العاشر ومعه سعد له في الطالع نصر لمن اراد القتال ولايكون لذلك السعد في السابع شهادة ويستحب قوة صاحب بيت الطالع وسعادته وان يكون شرقيا ويكره ان يكون صاحب بيت السابع بهذه الصفة وهنا قد انتهت الاختيارات السهلة التي عثرنا عليها .
سؤال مطلوب الاجابة عليه : - ما هو افضل وقتنبدأفيه الحرب مع الاعداء حتى ننتصر عليها ؟