عرض مشاركة واحدة
صورة رمزية إفتراضية للعضو محمد يوسف
محمد يوسف
عضو
°°°
افتراضي
لاادعي معرفة للموضوع ؛ لكن قرأت عليه ؛ وهو السفر عبر الزمن الذي هو من النظريات التي ليست مستحيلة ؛اذا توفر لنا مركب اسرع من سرعة الضوء ؛ أو السفر عبر الثقوب السوداء ؛ وهذا ما جعل العلم الفزيائي يقف في هذا الصدد ؛ حيث ان النظرية يمكن تجسيدها من خلال الحسابات الفلكية الكونية الفزيائية ؛ وهذا اقتناع شخصي أراها نظريةعلمية اكثر منه تجربة حقيقة بالكتلة البشرية اذا سما الإنسان بروحه الخاطفة البارقة ؛ وسبحان الله الذي جعل مركبة الرسول صلى الله عليه وسلم البراق ؛ حيث طوى له صلى الله عليه وسلم الزمكان ؛ ونرجع الى أسئلة الأخ القديرباقر والتي هي كما يلي :
1- ما هو الزمان اي ما هي ماهية الزمان؟؟؟ هو البعد الرابع اذ هو عدم اللحظة الماضية وعيش اللحظة الحاضرة واستشراف اللحظة المستقبلية .
2- اين يوجد مكان الزمان اي اين يكون مكان الزمان؟؟؟ يوجد الزمن في الشيء الذي يعيش فيه وبه ولا ينفك عنه.
3- هل تعرفون ما هو خط الزمان الممتدمن الازل الي الابد؟؟؟ هو بداية اللحظة الأولى في مسار الكون الفلكي للخليقة عبر وجودها منذ أن كانت دخان الى أن تطورت الى مهيتها التي هي عليها الآن وحتى نهايتها كما كانت ؛ حيث يدور حالها الى هيأتها الأولى ؛ والله أعلم .
4- برايكم كيف تتسجل الاحداث علي مدي خط الزمان حتي نسترجعها؟؟؟ الله اعلم أن الكون هو آلة تسجيل كبيره ؛ وهو الكتاب الكوني الذي لا يغادر كبيرة ولا صغيرة الا أحصاها ؛ والشاهد على كل ما يحصل فيه تسجيلا بمعنى الكلمة ؛ فهو نفسه مغناطيس تيارت اشعاعه أقوى لرصد الحركة الفلكية الكونية من الذرة الى المجرة بما فيها الأحداث الإنسانية على مر العصور ؛ والله أعلم .